جامعة قناة السويس تشارك بملتقى أخصائي الجوالة في الأردن

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن تمثيل الجامعة في المحافل الدولية يثري الجامعة ويعزز تجربة أساتذتها مما ينعكس في جودة نظام التعليم، موضحًا أن الاطلاع على مختلف التوجهات بالأنشطة الطلابية والمشاركة فيها، يدعم بناء نظام من الأنشطة التي تساهم في بناء شخصية طلاب الجامعة.

جامعة قناة السويس تشارك بملتقى أخصائي الجوالة في الأردن

أهداف المشاركة في ملتقى أخصائي الجوالة بالجامعات العربية

وأوضح أن مشاركة الجامعة بملتقى أخصائي نشاط الجوالة بالجامعات العربية المنعقد في الأردن، من شأنه أن يثري الجامعة ويعمل على بناء شخصية طلابها، بجانب تعزيز تجربة أساتذتها، مما ينعكس بدوره على جودة النظام التعليمي، لافتًا إلى أن المشاركة في الفعاليات الطلابية يعود بالنفع على الجامعة والطلاب على حد سواء.

محاور ملتقى الجوالة بالجامعات العربية

من جانبه الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية، أن ملتقى الجوالة اهتم بتعريف السياسة الكشفية العالمية والأنشطة المفيدة للمجتمع، بجانب التعاون مع المنظمات والتخطيط للتنمية الشخصية، والتعريف بالبرامج والمبادرات الكشفية العالمية، وطريقة تفعيل جميع الأنشطة الكشفية.

وأضاف أن الملتقى شهد حضورًا ملحوظًا لمختلف الجامعات العربية، مؤكدًا أن الخبرات والتوجهات الكشفية المصرية حازت على تقدير جميع الحضور في الملتقى المنعقد خلال الوقت الحالي في الأردن، موجًا الشكر لإدارة الجامعة ممثلة برئيسها الدكتور ناصر مندور، وعميد كلية التربية الرياضية الدكتور ماجد العزازي، على دعمهم واهتمامهم بتمثيل الجامعة في ذلك المحفل العربي.

أهداف ملتقى أخصائي الجوالة بالجامعات العربية

جدير بالذكر، أن الملتقى يهدف إلى دعم وتطوير مهارات المشاركين في نشاط الجوالة، بهدف تنمية العمل الكشفي في الجامعات العربية، وذلك من خلال تسليط الضوء على مهام أخصائي نشاط الجوالة، وخصائص الراشدين وطريقة التعامل معهم، بجانب مجموعة من الجلسات التعريفية بمرحلة الجوالة من حيث تكوين العشيرة وتنظيمها وإدارة أنشطتها.

كما يهدف الملتقى للتعريف بالسياسات الكشفية العالمية، وأنشطة خدمة وتنمية المجتمع، والتعريف بالمبادرات الكشفية العالمية ومنها الخاصة بالتنمية المستدامة، والحد من استخدام البلاستيك، ومراكز التميز الكشفية للطبيعة والبيئة والاستدامة، والعديد من المبادرات وآليات تطبيقها على المستوى الوطني.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.