جامعة بني سويف: إلغاء امتحانات الميدتيرم.. ونجري أول تجربة للتعليم عن بعد

قررت جامعة بني سويف، تأجيل امتحانات العملي والميد ترم، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الدولة في كافة المؤسسات التعليمية لحماية الطلاب من انتشار فيروس كورونا فيما بينهم.

جامعة بني سويف: إلغاء امتحانات الميدتيرم.. ونجري أول تجربة للتعليم عن بعد 1 17/3/2020 - 6:26 م

وأكد رئيس الجامعة الدكتور منصور حسن، أن قرار تأجيل الامتحانات بشكل مؤقت لحين توافر المواد التعليمية بصورة الـ” pdf”، على موقعها الإلكتروني الرسمي، مشيرًا إلى أنه  تم توفير عدد من المحاضرات المتاحة لجميع الطلاب مجانا، وتعمل الجامعة على تفعيل بنك الأسئلة للامتحانات.

ويتم تزويد مركز التعليم عن بعد بأسماء أعضاء هيئة التدريس والبريد الإلكتروني الشخصي الرسمي ورقم التليفون واتاحة التواصل معهم لتزويدها بالمادة العلمية ويتم نشر الموقع على الطلاب والسماح لكل طالب الكلية المسجل بها استخدام المادة المتاحة على الموقع.

وتعتبر هذه هي التجربة الأولي لجامعة بني سويف في التعليم الإلكتروني ونحاول بقدر الأمكان إنجاح العملية وتيسير العملية التعليمية للطلاب، حتى ينتهي الوضع الطارئ.

وفيما اكتشفت مستشفى بني سويف الجامعي، حالة إصابة بفيروس كورونا، وذلك أثناء الكشف  عليه، وعلى الفور تم التنسيق مع مستشفى الحميات الموجودة بالمحافظة وإرسال المواطن إليهم للتأكد من إصابته.