جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وفرص العمل بها

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن King Fahd University of Petroleum and Minerals

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وفرص العمل بها 1 4/2/2020 - 12:12 ص

عن الجامعة

تم إفتتاح جامعة الملك فهد للبترول والمعادن (KFUPM) في المملكة العربية السعودية في عام 1963 لمجموعة أولية من 67 طالبًا فقط.

تأسست الجامعة بهدف توفير التعليم العالي في البترول والمعادن – وهما من أعظم الموارد الطبيعية في البلاد. ويتزايد نمو الطلاب في الجامعة إلى أن أصبح الآن 8000 طالب. ويتوازى نمو جامعة الملك فهد للبترول والمعادن مع  النمو الاقتصادي والتقني السريع داخل المملكة العربية السعودية نفسها.

الحصول على مكان في جامعة الملك فهد ليس بالأمر السهل. حيث أن الجامعة تؤكد على أنها من بين أكثر الجامعات انتقائية في المملكة العربية السعودية ولا تقبل سوى 10 ٪ من جميع المتقدمين.

تضم الجامعة سبع كليات، وهي تقدم دورات في العديد من المجالات التي تتراوح بين العلوم والهندسة إلى التصميم البيئي. يتم تقديم التعليم في الغالب باللغة الإنجليزية، وتفخر الجامعة بوجود روابط دولية قوية.

إلى جانب الكليات السبع وعمادة الدراسات العليا، تشمل الجامعة مرافق أيضًا حاضنة للأعمال التكنولوجية، والتي توفر الدعم للشركات السعودية الناشئة، وشركات التكنولوجيا ورجال الأعمال، ومركز الخدمات الاستشارية الذي يخدم المجتمع الصناعي في البلاد عن طريق سد الفجوة بين التعليم والمجتمع المحلي.

وتقع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في مدينة الظهران في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، تلك المدينة التي تضع إحتياطى النفط الهائل لديها في قلب صناعة النفط بالمملكة.

يمكن لطلاب الجامعة الاستمتاع بالمناخ الصيفي على مدار السنة ووفرة المساحات الخارجية للرياضة والترفيه، فضلاً عن المقاهي والمطاعم ومركز تسوق كبير يسمى مول الظهران.

يمكنك زيارة الموقع الرسمي لجامعة الملك فهد (النسخة العربية) من خلال الرابط التإلى :

هنا 

الحصول على وظيفة ضمن هيئة التدريس بجامعة الملك فهد

توفر جامعة الملك فهد للبترول والمعادن فرص توظيف لأعضاء هيئة التدريس الراغبين في العمل لديها وذلك بمؤهلات ومتطلبات أكاديمية ومهنية خاصة، فضلاً عن أنها تشجع أعضاء هيئة التدريس على تطوير مشاريع بحثية فردية يمكن أن تؤدى إلى إبتكارات رائدة في قطاعى الطاقة والتكنولوجيا العالية.

يمكنك الإطلاع على فرص التوظيف داخل الجامعة إذا كان لديك المؤهلات التي تعتقد أنها مناسبة من خلال الرابط التإلى والذي يمكنك من خلاله الإطلاع بإستمرار على الوظائف التي تقدمها الجامعة :

هنا 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.