جامعة الكويت تعلن عن بدأ التسجيل للعام الدراسي 2018-2019 وهذه هي شروط التسجيل فيها

فتحت جامعة الكويت أبوابها لهذا العام 2018 أمام خريجي الثانوية العامة من الطلبة والطالبات،  حيث تقوم الجامعة بقبول الطلاب الذين اجتازوا اختبار القدارات الأكاديمية بعد أن تم إعلان النتائج الخاصة بهم.

جامعة الكويت تعلن عن فتح باب التسجيل للعام الدراسي 2018-2018

حيث أكد عميد القبول والتسجيل الدكتور / عادل حسين أنه سيتم البدء في التسجيل بجامعة الكويت لعام 2018، على أن يتم  تقديم طلبات الالتحاق بداية من يوم 10-4-2018 وحتى انتهاء فترة التسجيل.

التسجيل في جامعة الكويت

ولقد أتاحت الجامعة كما أوضح الدكتور/  عادل أن تقديم طلبات الالتحاق سوف يكون بصورة إلكترونية، من خلال نظام القبول الإلكتروني على موقع الجامعة الرسمي على شبكة الإنترنت.

اقرأ أيضا

نتيجة الثانوية العامة السودانية 2018 عبر موقع وزارة التربية والتعليم السودانية فور ظهورها

الهجرة إلى أستراليا من السعودية..تعرف على الأوراق المطلوبة وشروط الهجرة

ويتاح التسجيل لكلآ من الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطنو دول مجلس التعاون،  بجانب الطلبة من فئة المقيمين بصورة غير قانونية، والمستوفيين لشروط القبول من خريجي النظام الموحد، وأيضا طلبة المعهد الديني والثانوية الأمريكية وخريجي المدارس الإنجليزية.

شروط التسجيل في جامعة الكويت

بالنسبة لقبول الطلبة الكويتيين والغير كويتيين بشرط أن يستوفوا شروط القبول وهي:

الحد الأدنى في القسم العلمي يصل إلي 75%

الحد الأدنى في القسم الأدبي يصل إلي 80%

وللإطلاع على كافة تفاصيل التسجيل أمام الطلبة من خريجي الثانوية العامة يمكن زيارة الموقع الإلكتروني للجامعة

كما وضعت إدارة القبول والتسجيل في جامعة الكويت العديد من الطرق المتاحة لتسهيل تسجيل الطلبة والطالبات، منها رقم الخط الساخن وهو 1866000 والذي يقوم باستقبال جميع استفسارات الطلاب حول التسجيل،  وعلى مدار 24 ساعة يوميا،  بدآ من تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة، وانتهاء الفترة بيوم واحد من تاريخه.



عرض التعليقات (11)