جامعة القاهرة تضع ضوابط صارمة بشأن الكتاب الجامعي والملخصات العلمية

أصدر الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، قرارات وإجراءات صارمة فيما يخص المادة العلمية المٌقدمة لطلاب الكليات بالجامعة.

جامعة القاهرة تضع ضوابط صارمة بشأن الكتاب الجامعي والملخصات العلمية 1 1/3/2020 - 2:31 م

 

تتضمن القرارات مراقبة جودة المادة العلمية التي يقدمها دكتور الجامعة للطلاب، إلى جانب مراقبة أسعار الملازم والملخصات والكتب العلمية التي يشتريها الطلاب؛على أن لا تتجاوز أسعارها اللائحة الاقتصادية، والتي يحددها مجلس الكلية، ومعاقبة الأساتذة الذين يخالفون هذه الأسعار، إلى جانب بعض القرارات التي تخص المنافذ غير الرسمية خارج الحرم الجامعي.

 

وفيما أكد الخشت، في بيان له، أن الجامعة  تسعى لتطوير البينية التعليمية لها، من خلال مراقبة جودة التعليم ومراقبة أداء هيئة التدريس من خلال المادة العلمية المقدمة للطلاب داخل الحرم الجامعي، إلى جانب وضع بعض الإجراءات الصارمة فيما يخص بيع الكتب الدراسية والملازم في منافذ البيع غير الرسمية خارج الجامعة، وتتولى مجلس الجامعة بمراقبة تلك المنافذ؛ لاتخاذ ما يلزم من إجراءات القانونية حيال هذه المنافذ.

 

وتتكون اللجنة من ثلاث أعضاء لكل قسم في الجامعة يعمل على مراقبة  سير عملية تداول الطلاب للمواد العلمية المقررة، كما لازمت الجامعة أنه في حال مشاركة أكثر من عضو هيئة تدريس في تدريس مادة علمية واحدة أن تكون المادة المرجعية للمادة كتاب واحد مشترك بينهما.

كما شددت الجامعة على  عدم السماح بربط تقييم أداء الطلاب ودرجاته العلمية على شراء الكتب والملازم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.