جامعة الفيوم تكشف موعد انطلاق مسابقة الطالب والطالبة المثاليين

حرصت جامعة الفيوم، على الترحيب بوفود الجامعات المشاركة في الملتقى الثامن لمسابقة الطالب المثالي على مستوى الجامعات المصرية “مايو 2022″، تحت رعاية رئيس جامعة الفيوم، الدكتور ياسر مجدي حتاتة، وإشراف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد فاروق الخبيري.

جامعة الفيوم تكشف موعد انطلاق مسابقة الطالب والطالبة المثاليين

من جانبه، أكد الدكتور مجدي حتاتة، رئيس الجامعة، على سعادته بتنظيم الملتقى للعام الثاني على التوالي، حيث تساهم المسابقة في اكتشاف قدرات الطلاب العلمية والثقافية، وتعمل على إبراز مواهبهم، بجانب تعزيز روح التعاون والمنافسة والإبداع، لافتًا إلى أن المنتدى يضم 17 جامعة حكومية وأهلية، ويمثل كل جامعة 6 طلاب بإجمالي 102 طالب وطالبة.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن أهمية الملتقى ترجع لكونه فرصة لتبادل الخبرات والمهارات بين الطلاب من مختلف الجامعات والمحافظات، مشيرًا إلى أن اللجان المنظمة للملتقى استقبلت واستضافت الوفود في المدن الجامعية.

موعد انطلاق مسابقة الطالب والطالبة المثاليين

وأضاف نائب رئيس الجامعة، على أن الملتقى سينطلق اليوم الأحد الموافق 15 مايو، بالفعاليات الرسمية وحفل الافتتاح، وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى، ومن المقرر أن تستمر فعاليات الملتقى حتى الأربعاء المقبل.

محاور الاختبارات في مسابقة الطالب والطالبة المثاليين

وتتضمن جوانب المسابقة في الملتقى، مجموعة من الاختبارات التحريرية في الحاسب الآلي والمعلومات العامة، بجانب الاختبارات الخاصة بالسمات الشخصية للطلاب وتميزهم العلمي، وجهودهم في خدمة المجتمع، بجانب قدرتهم على إدارة الحوار، بالإضافة إلى التنمية البشرية، والمشاركة في الأنشطة الطلابية، بجانب اختبارات اللغتين العربية والإنجليزية.

ومن المقرر أن يتم التحكيم في المسابقة على مرحلتين، حيث تتكون المرحلة الأولى من 10 لجان تحكيم من أعضاء هيئة التدريس، على أن تتضمن المرحلة الثانية والأخيرة لجنة تحكيم مكونة من 5 أعضاء برئاسة الدكتور طايع عبداللطيف مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.