أخبار جامعة الفيوم.. تسليم مشروع كلية الخدمة الاجتماعية وافتتاح مهرجان الجوالة

أخبار جامعة الفيوم من الجامعات التي تلقي بمتابعة بشكل مستمر سواء كان من جانب الطلاب و الأساتذة أو من خارج الجامعة ذلك لانها من أعرق الجامعات المصرية.

أخبار جامعة الفيوم.. تسليم مشروع كلية الخدمة الاجتماعية وافتتاح مهرجان الجوالة 1 1/12/2020 - 6:30 م

ونقدم لكم في التقرير التالي آخر أخبار جامعة الفيوم في الساعات الأخيرة، حيث سلمت الجامعة مشروعي كليتين جديدتين، بجانب افتتاح مهرجان الجوالة العاشر بالجامعة.

آخر أخبار جامعة الفيوم اليوم

شهدت جامعة الفيوم اليوم الثلاثاء العديد من الأحداث لعل أبرزها تسليم مشروع كلية الخدمة الاجتماعية بالجامعة للجنة تسليم وتسلم مشروع دعم وتطوير الفاعلية التعليمية، والذي يمول من دعم الجودة والتأهيل للاعتماد التابعة لوحدة إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالي.

وأوضحت الدكتورة زينب الباهي عميدة كلية الخدمة الاجتماعية، أن المشروع يهدف لتطوير البنية التحتية للكلية، وإدخال الطرق الحديثة في التعلم والتعليم، بالإضافة الي وضع استراتيجات للعملية التعليمية بمشاركة جميع الأطراف في العملية التعليمية.

وكشفت الباهي، أن الكلية شهدت تطورات الفترة الأخيرة، منها حصولها علي دعم مشروع الفاعيلة التعليمة، بالإضافة إلى إنشاء وحدة الخدمات الإلكترونية، وكذلك إنشاء مكتب للعلاقات العامة والإعلام، وتجهيز المكتبة ومعمل الحاسب الآلي، وإنشاء قاعة الفيديو كونفرانس، وكذلك إلي تقييم المجلة العلمية للكيلة، والسعي الي التحول الرقمي وإطلاق مبادرة “نحو كلية إلكترونية”.
واستعرضت الدكتور سلوي صلاح، مدير وحدة ضمان الجودة بكلية الخدمة الاجتماعة، تكلفة المشروع وما تضيفه الكلية للعملية التعليمية، من خلال فيديو يكشف مراحل العمل بالكلية وأهداف المشروع

جامعة الفيوم
جامعة الفيوم

افتتاح المهرجان العاشر لجوالي جامعة الفيوم

ومن أخبار جامعة الفيوم اليوم الثلاثاء أيضا، افتتح الدكتور أحمد شديد رئيس الجامعة والدكتور خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة المهرجان العاشر لجوالي وجوالات الجامعة في حضور العديد من الضيوف وعمداء الكليات ومستشاري الجامعة والوكلات والطلاب والإعلاميين.

وأثني رئيس الجامعة علي حسن تنظيم المهرجان بشكل يليق بمكانة الجامعة، مؤكد أن المهرجان يتسقطب عدد كبير من الطلاب ويساعد في بناء تكوين شخصية الطالب.

وقال شديد، أن الجامعة متميزة في الحصول علي مراكز متقدمة في نشاط الجوالة وسط الجامعة المصرية، مشيرا إلى أن الجامعة ستنظم الملتقي الأول لشباب الجامعات المصرية والكليات العسكرية والشرطة خلال الشهور المقبلة.

وأوضح الدكتور خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة، أن هناك العديد من طلاب جامعة الفيوم حصدوا علي مراكز متقدمة في مختلف الأنشطة الطلابية سواء كانت رياضية أو ثقافية أو علمية، بجانبها تحقيقها العديد من الإنجازات والبطولات تنافس بها العديد من الجامعات الأقليمية.

وأضاف أن الجامعة وضعت خطة مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، للحفاظ علي صحة الطلاب والأساتذة، من خلال تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية مثل تقليل عدد الطلاب في المدن الجامعية في الغرف الواحدة بحيث يكون بعدد 2 طالب فقط، وارتداء الكمامة في الحرم الجامعي والبعد عن التجمعات ومواصلة التطهير والتعقيم.

تسليم مشروع كلية الآثار للجنة دعم وتطوير الفاعلية التعليمية

ومن أخبار جامعة الفيوم، تسليم مشروع كلية الآثار للجنة دعم وتطوير الفاعلية التعليمية، حيث سلم، أمس الإثنين، الدكتور عاطف منصور عميد كلية الآثار بالجامعة، مشروع كلية الآثار للجنة تسليم وتسلم مشروع دعم وتطوير الفاعلية التعليمية (SDEE) والممول من إدارة دعم الجودة والتأهيل للاعتماد -وحدة إدارة المشروعات- بوزارة التعليم العالى، انتظار اعتمادها من الجامعة.

وقال الدكتور عاطف منصور، أن اللجنة زارت الوحدات التي تم إنشاؤها في المشروع المقدم، والتي تضم القاعات ذات الوسائط المتعددة، والمتحف التعليمي، بالإضافة إلي وحدة الوثائق الإلكترونية، ووحدة ترميم الآثار الغير العضوية والعضوية.

وتم عرض فيديو أمام اللجنة يكشف مرال العمل المختلفة في المشروع المقدم، لمعرفة مدي تحقيق الأهداف والمخرجات، وأثنت اللجنة علي مستوي تنفيذ المشروع، ووصفت الأداء بالاحترافي والمتميز.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.