جامعة الفيوم تستقبل لجنة قطاع العلاج الطبيعي بالمجلس الأعلى للجامعات

استقبلت جامعة الفيوم، اليوم الأربعاء الثامن عشر من أغسطس، لجنة قطاع العلاج الطبيعي بالمجلس الأعلى للجامعات والتي تكونت من الدكتور عدلي صبور والدكتور أمل محمد، حيث كان في استقبالها الدكتور محمد سعيد أبو الغار القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالإضافة إلى الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم السابق.

جامعة الفيوم تستقبل لجنة قطاع العلاج الطبيعي بالمجلس الأعلى للجامعات 2 18/8/2021 - 7:27 م

وقال الدكتور محمد سعيد أبو الغار، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن لجنة الأعلى للجامعات جاءت للجامعة حتى تتفقد المبنى الخاصة بكلية العلاج الطبيعي، ولتقييم ومراجعة الإمكانيات البشرية والمادية للكلية.

وأوضح أبو الغار، في تصريحات صحفية اليوم، أن اللجنة تفقدت أقسام الكلية وكذلك القاعات الدراسية والمدرجات والمكاتب الإدارية وكذلك نظام الدفاع المدني وكاميرات المراقبة والأنظمة الصوتية والإطفاء، والتي جهزتها الجامعة على أعلى مستوى من الكفاءة والجودة.

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الزيارة شملت تفقد كافة أقسام الكلية، والمدرجات والقاعات الدراسية والمكاتب الإدارية ونظام الدفاع المدني والإطفاء وكاميرات المراقبة والأنظمة الصوتية، والتي تم تجهيزها على أعلى مستوى من الجودة والكفاءة.

جامعة الفيوم تستقبل لجنة قطاع العلاج الطبيعي بالمجلس الأعلى للجامعات 1 18/8/2021 - 7:27 م
جامعة الفيوم تستقبل لجنة قطاع العلاج الطبيعي بالمجلس الأعلى للجامعات

اجتماع مجلس شؤون التعليم والطلاب

وفي سياق أخر، عقد مجلس شؤون التعليم والطلاب، اليوم الأربعاء، برئاسة محمد سعيد أبو الغار القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، جلسته رقم 178 في حضور أعضاء المجلس لمناقشة عدد من الموضوعات.

وقال أبو الغار، إن اجتماع اليوم الخاصة بمجلس شؤون التعليم والطلاب ناقش عدد من الموضوعات على رأسها إعلان وفتح باب التقديم لجوائز جامعة الفيوم لعام 2021، بالإضافة إلى تشكيل لجنة لدارسة ومراجعة وفحص ترشحيات أعضاء هيئة التدريس التي وردت من الكليات بعد العرض على مجالس الكليات والخاصة بجائزة الجامعة للتفوق الدراسي في العام الدراسي المنصرم وتقديم تقارير بذلك.

تخفيض رسوم ومصروفات الطلاب الوافدين لكلية الآثار

وأعلن القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، أن المجلس استلم خطاب من وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن موافقة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي على تخفيض الرسوم والمصروفات الدراسية الخاصة بالطلاب الوافدين بكلية الآثار بنسبة 25% وذلك للطلاب في مرحلة الليسانس والدراسات العليا للطلاب الجدد الملتحقين من العام الجامعي 2020- 2021، وذلك وفقا لما تقدمه به جامعة الفيوم بهدف جذب أكبر عدد ممكن من الطلاب الوافدين للدراسة في الجامعات المصرية المختلفة.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.