جامعة الفيصل بالمملكة العربية السعودية والمنح المقدمة منها للطلاب العرب والأجانب

جامعة الفيصل Alfaisal University

جامعة الفيصل بالمملكة العربية السعودية والمنح المقدمة منها للطلاب العرب والأجانب 2 4/2/2020 - 12:07 ص

جامعة الفيصل بالمملكة العربية السعودية والمنح المقدمة منها للطلاب العرب والأجانب 1 4/2/2020 - 12:07 ص

عن الجامعة

تقع جامعة الفيصل في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية والمركز المالي لها. تعتبر الرياض، المركز المإلى للمملكة، موطنًا للعديد من الشركات والمنظمات متعددة الجنسيات، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للدراسة الجامعية النظامية قبل الدخول إلى عالم الدراسات العليا.

تقع الجامعة في قلب الرياض على أرض قصر الملك الراحل فيصل بن عبد العزيز آل سعود. وهذا الموقع يرتبط بشبكة طرق سريعة رائعة تصل لجميع أجزاء المملكة.

تحتوي الرياض على العديد من المعالم السياحية الجميلة، مثل الأبراج الشاهقة الحديثة وسوق الجمل، أحد أكبر الأسواق في شبه الجزيرة العربية.

تقدم جامعة الفيصل شهادات البكالوريوس والدراسات العليا، وكلها تدرس باللغة الإنجليزية حصريًا، في مجالات مختلفة تشمل إدارة الأعمال، الهندسة، الطب، الصيدلة وعلوم الحياة.

يمكنك تصفح جميع المجالات من الرابط التإلى :

هنا 

يتم تدريس لطلاب جامعة الفيصل من قبل أعضاء هيئة التدريس الذين قدموا أبحاثاً إبداعية متميزة وتم إختيارهم بعناية كونهم الأفضل في مجالات تخصصهم. تضمن أحجام الفصول الصغيرة ونسبة الطلاب إلى المدرسين التي تبلغ 11: 1 حصول كل طالب على الدعم الذي يحتاجونه للنمو الأكاديمي وتحقيق أفضل ما لديهم. توفر الجامعة أيضًا مرافق استثنائية موزعة على 36.7 فدانًا من الحرم الجامعي، تشمل:

  • أكثر من 40 فصل دراسي
  • مختبرات وورش حديثة للغاية
  • مركز للمؤتمرات، مع قاعتين للمحاضرات بسعة 173 مقعد وقاعة إحتفالات أخرى بسعة 1620 مقعد
  • مختبرات الكمبيوتر مع البرامج والأجهزة المحدثة
  • مكتبة الوسائط المتعددة

تحتوي جامعة الفيصل على حرم جامعي حديث مجهز بأحدث المرافق والمختبرات المصممة لاستيعاب ما يصل إلى 4000 طالب. ويشمل المباني التعليمية ومراكز الطلاب وقاعات المؤتمرات والمقاهي وما يصل إلى 2500 مكان لوقوف السيارات تحت الأرض.

جامعة الفيصل مفتوحة للعالم وتعزز بيئة شاملة وودية لجميع الطلاب. ما يصل إلى 34 في المئة من طلابها دوليين، مع 39 جنسية ممثلة حاليا في الحرم الجامعي. يتأقلم جميع الطلاب سريعًا مع حياتهم الجديدة بفضل توجيهات المختصين والدورات الدراسية والتدريبية وخدمات الاستشارة ومعارض العمل والتدريب الداخلي والأنشطة الترفيهية.

لتشجيع التنوع، تقدم جامعة الفيصل منحًا دراسية للطلاب من جميع أنحاء العالم، بغض النظر عن جنسيتهم أو جنسهم. في الواقع، تفتخر جامعة الفيصل بسجلها الحافل في دعم المساواة بين الجنسين والنساء البارزات التي فتحت أبوابها لها، بما في ذلك هالة عبد الله عبيد الله، التي كانت أول امرأة في المملكة العربية السعودية تحصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية والعنود التركى، التي كانت أول امرأة في البلاد تنضم إلى مايكروسوفت كمهندسة ميدانية بعد تخرجها من الجامعة بدرجة البكالوريوس في هندسة البرمجيات.

المنح الدراسية في جامعة فيصل

تقدم جامعة الفيصل العديد من المنح الدراسية التي تهدف إلى إستقطاب الطلاب المتفوقين أو الطلاب ذوى الإحتياج المادى والراغبين في الدراسة، حيث أن الجامعة توفر فرص الدراسة لهؤلاء الطلاب بغض النظر عن المستوى الإقتصادى، وتشمل منح جامعة الفيصل المنح التالية :

منح الإحتياج المادى

وتغطى المنحة 20 % من مصاريف الدراسة

منح التفوق العلمى

وتغطى أيضاً 20 % من مصاريف الدراسة والمنحة لدراسة كليات الطب والصيدلة والهندسة والعلوم وإدارة الأعمال

ولمزيد من المعلومات حول منح جامعة فيصل ومواعيد المنح يمنك الإطلاع على الرابط التإلى لمعرفة مواعيد المنح السنوية :

هنا 


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.