جامعة الأزهر تُؤجل امتحانات نهاية العام إلى هذا الموعد


أجّلت جامعة الأزهر الشريف، امتحانات نهاية العام الدراسي، وذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات في جلسته رقم (698) المنعقدة اليوم السبت، إذ استعرض المجلس الخطط المستقبلية للدراسة بالجامعات في إطار تطورات الوضع العالمي لتفشي فيرو س كورونا المستجد (كوفيد -19).

وقال المركز الإعلامي لجامعة الأزهر الشريف، عقب الاجتماع: إنه اتخاذًا للتدابير اللازمة، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وفي ضوء قرار رئيس الجمهورية بتعطيل الدراسة لمدة أسبوعين، جرى تأجيل امتحانات نهاية العام الدراسي، لتبدأ يوم 30 مايو 2020م على أن تكون امتحانات التصفية يوم 12 سبتمبر 2020م.

تأجيل امتحانات نهاية العام بجامعة الأزهر

وبخلاف تأجيل امتحانات نهاية العام بجامعة الأزهر، فقد أعلنت جامعة الأزهر إيقاف جميع المناقشات العلمية ماجستير ودكتوراة خلال فترة تعليق الدراسة، مشيرًا إلى أن تلك الخطوة هدفها الحفاظ على صحة الطلاب، وتعاونًا مع جميع الجهود التي تبذلها وزارات وقطاعات الدولة المختلفة لتحقيق ذلك.

وكان الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قد وجّه قطاع المعاهد الأزهرية بالتعاون مع بوابة الأزهر الإلكترونية والمركز الإعلامي للأزهر، بإنشاء منصة إلكترونية للتعليم الأزهري قبل الجامعي، وهي تشتمل على الآتي:

  • فيديوهات تعليمية لجميع المراحل الدراسية.
  • إعداد بنك أسئلة للشهادتين (الإعدادية والثانوية) الأزهرية، ونماذج إجاباتها، وإتاحتها للطلاب على موقع بوابة الأزهر.
  • نماذج تفاعلية تتيح للمعلمين التواصل مع طلابهم بشكل سهل وفوري، لتقديم حلول متعددة لتطبيق “التعلم عن بعد” بأعلى كفاءة ممكنة.

جامعة الأزهر تُؤجل امتحانات نهاية العام إلى هذا الموعد 1 21/3/2020 - 8:16 م

وقال الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف: إن قطاع المعاهد الأزهرية بالتعاون مع المركز الإعلامي للأزهر، أعدا فيديوهات شرح مبسطة لجميع المناهج العربية والشرعية للمرحلتين الإعدادية والثانوية، وجرى إتاحتها من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، إضافة إلى جميع المواد المشتركة بين وزارة التربية والتعليم وقطاع المعاهد الأزهرية، والتي يُمكن متابعتها هذا عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.