ثمانية دول بالعالم هي الاذكى؟لاكن لا يوجد بينهم دوله عربيه

ليس من الضروري أن تكون العشر دول بالعالم غنية باموالها ولكن غنية بعقولها وتنمية بشريتها من علوم التكنولوجيا والبحث العلمي فيما يلي قائمة العشر دول الاذكى بالعالم؟ ولا يوجد اي دوله عربيه بينهم.

8-(السويد) تحتل السويد الثانيه عالميا باستخدام الحاسوب في العمل أكثر من 75% من شعبها في العمل ومعدل نسبة الذكاء عند شعب السويد 101كما انها تحتل نسبة مؤويه عاليه بالنسبه للدول الثانيه التي تمتلك مؤهلات التعليم العالي.

7-(النمسا) هيه الدوله التي تشترك معها ثلاث دول (هولاندا&المانيا&ايطاليا)معدل مستوى الذكاء 102 والنمسا بلد غير سياحيه وتتميز النمسا بشهرتها بالتعليم والادب والفن والموسيقىز ويعتبر التعليم بالنمسا اجباري ومجاني من عمر التسع سنوات مع مواصلة التعليم العالي مما يجعلها تاتي بالمرتبه السادسه.

6-(المانيا&ايطاليا&هولندا) يحتلون المركز الخامس بالنسبه للذكاء المانيا تشكل قوه اقتصاديه وتغلبت على بريطانيا وفرنسا وتمتلك المانيا اقدم جامعات العالم جامعة هايدلبيرج وهي اخرجت مجموعه من 55 شخص حازو على جائزة نوبل ومستوى الذكاء 102.

6-(ايطاليا).هي دوله تاريخيه وقد خرجت كثير من طلابها من الفن والشعروالرسامين والنحاتين ومستوى الذكاء 102.

6-(هولندا).لديها نظام تعليم مصنف تاسع نظام بالعالم وهي الدوله التي تجبر شعبها بالدراسه 12 عاما لتكون من الدول الذكيه بالعام  ونسبة الذكاء 102وبذلك تساوت مع ثلاث دول ايطاليا المانيا النمسا.

5-(سينغافوره) يحقق الطلاب السنغافريون معدلات عاليه بمادتي العلوم والرياضيات ومعدل الذكاءعند الشعب 103.وهي بالمرتبه الخامسه وتعد مركزآللتكنلوجيا والاعمال.

4-(تايوان) هي أكثر الدول كثافه سكانيه وهيه تعتبر جمهورية الصين تشتهر تايوان تقدمها التكنولوجي واهتمامها بالتعليم وهو اساس الشعب ومن سكانها الكثير من يتكلمون لغتين ونسبة الذكاء 104.

3-(اليابان)وتحتل اليابان من حيث التعليم التي يدرسها الطلاب في مجال البحث العلمي دورا اساسيآ حيث يبلغ معدلاتهم  عند الشعب وجامعة طوكيو من أفضل الجامعات في قارة آسيا 99% والشعب ملم بالقرائة والكتابه ونسبة الذكاء105.

2-(كوريا الجنوبيه)هي أكثر الدول من حيث الطلاب ذكائآفي التحصيل العلمي مقارنه بالدول حيث تنفق الدوله مبالغ طائله على مشاريعها من حيث التطوير العلمي وتملك كوريا الجنوبيه أسرع انترنت بالعالم حيث يبلغ سرعته 26.3 ميجابايت في الثانية، لتحتل المرتبة الأولى عالميا.ويبلغ مستوى الذكاء 106.

1-(هونغ كونغ) وتعتبرالاولى عالميآ ونسبة الذكاء 107

كثير من طلابها يسجلون فيصفوف اضافيه لتحسين ذكائهم وتمتلك ثاني أفضل منظومه تعليميه