بالصور.. توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة بني سويف والهيئة القومية للاستشعار عن بعد


قام الأستاذ الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، بالتعاون مع الأستاذ الدكتور أشرف حلمي نائب رئيس الهيئة القومية للاستشعار عن بعد بروتوكول، بتوقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة وكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، ويأتي ذلك في ظل التحول التكنولوجي الذي تسعى لتحقيقه الدولة.

جامعة بني سويف تتعاون مع الهيئة العامة للاستشعار عن بعد

ومن الجدير بالذكر أن السيد رئيس جامعة بني سويف، قد أوضح أن بروتوكول التعاون يهدف إلى زيادة الروابط المختلفة، مثل التعاون العلمي، وتبادل الخبرات والمعلومات بين الجانبين، في مجال تكنولوجيا الفضاء، وكذلك العمل على تحقيق أفضل استخدام ممكن للإمكانيات العلمية والمادية المتاحة لدي كل من الجانين، سواء كان على مستوى المعامل والورش، ومختلف الكوادر العلمية المؤهلة.

ومن بين سبل التعاون القائم بين جامعة بني سويف، والهيئة العامة للاستشعار عن بعد:

  • المشاركات في البحوث والمشاريع العلمية.
  • القيام بالعمل على تحقيق التنسيق والتعاون في مختلف المراحل البحثية، والتي يأتي من ضمنها وضع الفكرة، وإعداد التصميم، وصولًا إلى مرحلة التنفيذ والتطبيق العملي.
  • العمل على إقامة المؤتمرات وورش العمل، والندوات.
  • إقامة برامج التدريب المشتركة بين الجهتين من أجل نشر المعرفة بعلوم الاستشعار عن بعد.

آليات التعاون بين الجهتين

وعلى الجانب الآخر أشار الأستاذ الدكتور أسامة شلبية عميد كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء إلى أن آليات التعاون المشتركة بين الجهتين، تتضمن المشاركة الكاملة والتي تتضمن العمل على دراسة الجدوى الفنية والاقتصادية للمشروع، وكذلك القيام بإعداد الخطة الزمنية والتخطيط والتمويل والتنفيذ والمتابعة وذلك تبعًا لطبيعة كل مشروع على حدى.

ومن الجدير بالذكر أن فعاليات توقيع بروتوكول التعاون الذي قامت به جامعة بني سويف، كان قد أتى بحضور كل من الدكتور تامر مكي، والدكتور عبد العزيز على، والدكتورة غادة عطا رؤساء الشعب العلمية في الهيئة القومية للاستشعار عن بعد.

صور من فاعليات التوقيع

بالصور.. توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة بني سويف والهيئة القومية للاستشعار عن بعد 1 19/11/2019 - 10:38 م بالصور.. توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة بني سويف والهيئة القومية للاستشعار عن بعد 2 19/11/2019 - 10:38 م بالصور.. توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة بني سويف والهيئة القومية للاستشعار عن بعد 3 19/11/2019 - 10:38 م


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.