توقعات تنسيق الثانوية العامة 2020 للعلمي والأدبي

بعد ظهور النتيجة أمس وإدخال السرور على قلوب الطلاب، بدأت عمليات البحث تدريجياً تزداد حول تنسيق الثانوية العامة 2020، حيث يبحث أولياء الأمور عن الحد الأدنى للتنسيق للشعبة العلمية والأدبية، فمن المتوقع لهذا العام أن يكون التنسيق جيد، علماً بأنه سيتم الإعلان عن تنسيق الثانوية العامة بعد الاجتماع المقبل الذي سيتم انعقاده من قبل المجلس الأعلى للجامعات، ومن خلال موقعنا نجوم مصرية نوضح توقعات تنسيق الثانوية العامة لهذا العام.

توقعات تنسيق الثانوية العامة

توقعات تنسيق الثانوية العامة 2020

بعد مشاهدة معدل نجاح الطلاب هناك مؤشرات أولية للحد الأدنى لتنسيق الكليات ولن تقل عن العام الماضي، فمن المتوقع ألا يقل الحد الأدنى للمرحلة الأولى عن 97.1% للشعبة العلمية، والحد الأدنى لن يقل للشعبة الرياضية عن 94%، بينما الشعبة الأدبية لن تقل عن 80%.

مؤشرات تنسيق الثانوية العامة

كشفت إحصائيات وزارة التربية والتعليم أن نتائج الثانوية العامة لهذا العام زادت عن العام الماضي حيث بلغ عدد الطلاب الذين اجتاز مجموعهم 95% للشعب الثلاث بنسبة 18.01%، على عكس العام الماضي قد شهد نسبة إجمالي من تجاوز هذا المجموع حوالي 17.27%.

فقد أوضحت المؤشرات التي نتجت عن زيادة عدد الطلاب الناجحين، أن الحد الأدنى لكلية الطب لن يقل عن 98.4%، فيما أظهرت المؤشرات أن الحد الأدنى لكلية الهندسة لن يقل عن 93%، وطب أسنان لن يقل عن 98.3%، وكلية الصيدلة لن يقل الحد الأدنى عن 98%.