توجيهات هامة وموعد التنسيق لطلاب الدبلومات الفنية 2018

ينقل لكم موقع نجوم مصرية بعض التوجيهات الهامة لتنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2018، لأن الدبلومات الفنية تعد من المراحل التعليمية الهامة وينتظر طلابها التنسيق حتى يتمكنون من دخول الكليات الحكومية المناسبة لهم، ونفيد أيضاً بأن موعد التنسيق لطلاب الدبلومات الفنية 2018 سوف يكون في منتصف شهر أغسطس 2018 القادم.

توجيهات هامة وموعد التنسيق لطلاب الدبلومات الفنية 2018 2 24/7/2018 - 3:47 م
توجيهات هامة وموعد التنسيق لطلاب الدبلومات الفنية 2018 1 24/7/2018 - 3:47 م
موعد تنسيق الدبلومات الفنية

كما نقدم لكم الآن الرابط الرسمي لتنسيق الدبلومات الفنية 2018 لتسجيل الرغبات يكون في مختلف أقسام الدبلومات الفنية (تجارة – صناعة – زراعة – فندفة) لكل من نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات، ولكن لا يتم التسجيل للدبلومات الفنية إلا بعد الانتهاء من تنسيق الثانوية العامة وذلك يكون من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية.

كما نقدم لكم أيضاً بعض من الكليات والمعاهد المتاحة لطلاب الثانوية الفنية (تجارة وصناعة وزراعة وفندفي وتمريض)، الكليات المتاحة لدبلوم تجارة كلية تجارة وكلية أثار سواء انتساب موجه أو انتظام ويتواجد بها ترميم الآثار ومعماري ودقيق، وكلية تربية في جامعة حلوان بكل التخصصات، وكلية الاقتصاد المنزلي أقسام الملابس الجاهزة.

وأيضاً الكليات المتاحة لدبلوم الصناعة، يتم قبولهم في المعهد العالي للحاسب الآلي في بور سعيد وكلية سياحة وفنادق وكلية التعليم الصناعي في جامعة حلوان وفي جميع التخصصات، وأيضاً في جامعة السويس وبني سويف وسوهاج، وسوف يتم فتح قبول طلبة الدبلومات الفنية على حسب التوزيع الجغرافي لكل طالب مع العلم ضرورة اجتياز الطالب لاختبار القدرات للكلية المتقدم لها.

كما يجب أن يحصل الطالب كحد أدني 70% للتقديم في مكاتب التنسيق للدبلومات الفنية وذلك عن المواد النظرية وليست العلمية معاً من المجموع النهائي، وبالنسبة للطلاب الحاصلين على 75% كحد أدني في الدبلومات الفنية بنظام الخمس سنوات وذلك وفقاً للقرار الوزاري رقم 1487 الموثق بتاريخ 27 ديسمبر 1990.

كما يجب على الطلاب للالتحاق بكلبات تجارة وزراعة وحقوق للتقديم لاختبار القدرات ويتم التقديم في 29 يوليو جاري وتستمر حتى 16 أغسطس القادم 2018، وسوف يتم قبول حوالي 20 ألف طالب وطالبة من طلبة الدبلومات الفنية في الجامعات الحكومية، وذلك لما تم تحديده من المجلس الأعلى للجامعات، مع العلم أن تم تحديد ثماني أيام لطلاب الدبلومات الفنية من أجل إدخال الرغبات والتعديل فيها.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.