تنسيق الشهادات المعادلة 2022 العربية والأجنبية بعد فتح باب تسجيل الرغبات

أعلن مكتب التنسيق الخاص بالقبول في الجامعات والمعاهد المصرية عن فتح باب التسجيل لطلاب الشهادات المعادلة سواء العربية أو الأجنبية، كما وضح المكتب أن التسجيل مفتوح لمجموعة من الشهادات وان خدمات التنسيق للشهادات المعادلة في الدول التالية، السعودية، قطر، الكويت، البحرين، فلسطين، العراق، الأردن، سوريا، جيبوتي، بالإضافة إلى الثانوية اليونانية والألمانية والبكالوريا الإنجليزية والفرنسية والدولية.

تنسيق الشهادات المعادلة 2022

صرح مكتب التنسيق بالرابط الخاص بالتسجيل والذي يتمكن المستخدم من خلاله من الحصول على رقم الدخول وعمل كافة الإجراءات اللازمة الخاصة بالشهادات المعادلة من الدول العربية وهو الرابط التالي، أما بالنسبة للشهادات المعادلة الأجنبية فيتم عمل الإجراءات الخاصة بها من خلال هذا الرابط.

أعلنت وزارة التعليم العالي سابقا عن بدء تنسيق الشهادات المعادلة لعام 2022، وذلك من خلال صرف الأوراق الخاصة بالطلاب الحاملين لهذه الشهادات ويتم هذا الأمر خلال خمس عشر يوما، حيث تم بدء التنسيق منذ يوم السبت الماضي الذي وافق العشرين من شهر أغسطس الجاري، وسوف يتم الانتهاء خلال اليوم الخامس من شهر سبتمبر 2022.

الأوراق المطلوبة لتنسيق الشهادات المعادلة 2022

أوضح مكتب التنسيق أنه يجب احضار مجموعة من الأوراق لتنسيق الشهادات المعادلة، وتتمثل هذه الأوراق في التالي:

  • شهادة الميلاد المصرية المتعلقة بحامل الشهادة.
  • شهادة النجاح الأصلية وعليها كافة التصديقات، ولم يتم قبول صورة غير أصلية منها، حيث تم التأكيد بأن المكتب لم يسمح بقبول أي من الشهادات الغير موثقة وذلك وفقا للقرار الوزاري رقم 2555 الذي تم إصداره يوم الحادي عشر من شهر أغسطس عام 2020، وكذلك القرار الخاص بالمجلس الأعلى للجامعات الذي تم إصداره خلال اليوم الحادي والعشرين من شهر أغسطس 2020.
  • نسخة من الرغبات الخاصة بحامل الشهادة والمواد الذي تمت دراستها وكافة البيانات التي تم توثيقها على الإنترنت.
  • المستند الذي يدل على الإقامة الشرعية والقانونية للطالب من البلد الذي تمكن من الحصول على الشهادة بها، ويجب أن يكون هذا المستند خلال مدة الدراسة، ويتم من خلاله حساب المجموع الاعتباري الخاص بدرجات الطالب.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.