تنسيق ثانوية عامة 2017 ميعاد ظهور نتيجة المرحلة الاولى علمى وأدبى

انتهى امس الجمعة التقديم في تنسيق الثانوية العامة للمرحلة الاولى لطلاب الثانوية العامة حيث بدأ التقديم في تلك المرحلة للشعب الثلاث بداية من يوم الاثنين الماضى من الطلاب الحاصلين على حد ادنى 390 درجة فأكثر للشعبة العلمية وحد ادنى 374 درجة للشعبة الهندسية وحد ادنى 326 درجة فأكثر للشعبة الادبية.

ميعاد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الاولى ثانوية عامة 2017

من المتوقع أن تعلن نتيجة المرحلة الاولى خلال الساعات القادمة حيث يعقد وزير التعليم العإلى والبحث العلمى دكتور خالد عبدالغفار صباح غداً الاحد الموافق 23 يوليو 2017 مؤتمرا صحفيا في ديوان عام وزارة التعليم العإلى يعلن فيه نتيجة تنسيق المرحلة الاولى 2017 والحدود الدنيا لكل الكليات على أن يحدد خلال المؤتمر تاريخ بداية المرحلة الثانية لتسجيل الرغبات والطلاب المسموح لهم بالتقديم فيها.

من ناحية اخرى اكد رئيس قطاع التعليم الاستاذ سيد عطا في تصريحات صحفية أن مجموع الطلاب الذين قاموا بتسجيل بياناتهم على الموقع الالكترونى للتنسيق بلغ 108 الف تقريبا.

مؤشرات تنسيق المرحلة الاولى ثانوية عامة 2017

توجد مؤشرات أولية تم استنتاجها من خلال مقارنة بين درجات طلاب الثانوية العامة هذه السنة مع السنة السابقة والاماكن المتاحة في الكليات تؤكد أن هناك انخفاض في الحدود الدنيا للدخول إلى كليات القمة مقارنة بالعام السابق نتيجة تدنى مجموع الدرجات الحاصل عليها الطلاب حيث متوقع أن تنخفض الدرجات في حدود 1 % وهو ما يقارب في المتوسط 5 درجات لكل كلية من كليات القمة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of مريم صلاح
    مريم صلاح يقول

    ممكن ادخل السن فى اى مكان