تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة لعام 2017 والأماكن الخالية بالكليات

بعد أن تم الانتهاء من تنسيق المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة، والتوقف على الحد الأدنى لكليات كل مرحلة منهما، يستعد طلاب الثانوية العامة من اجل تنسيق المرحلة الثالثة 2017 والذي من المفترض أن يبدأ خلال أيام قليلة، بداية من يوم السبت 12/8/2017، وسيستمر لمدة ثلاثة أيام، حيث انه سينتهي يوم الاثنين الموافق 14/8/2017 بعد الانتهاء من تحويلات الطلاب.

تنسيق المرحلة الثالثة لثانوية عامة 2017 أماكن خالية بالكليات والمعاهد

أعلن وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عبد الغفار، أن بداية تنسيق المرحلة الثالثة 2017 بحد أدني 50% “أدبي-علمي”  والأماكن الخالية لطلاب المرحلة الثالثة “علمي”، هي التعليم الصناعي وكلية التربية طفولة وتربية ابتدائي، ورياض الأطفال وكلية التربية النوعية، وكلية التجارة “انتظام- انتساب” وكلية الآداب، ودار العلوم والحقوق وذلك بجانب العديد من المعاهد العليا الهندسية والتمريض.ويوجد العديد من الأماكن الخالية في كليات التربية الرياضية، والتربية الفنية والتربية الموسيقية، ولكن يشترط أن يكون الطالب، قد قام باجتياز الاختبارات المطلوبة للقبول بالكليات.”اختبار القدرات”.

أما الأماكن الشاعرة لطلاب المرحلة الثالثة 2017 الشعبة الأدبية، فتوجد أماكن في كلية التجارة “انتظام _انتساب”، وكلية الحقوق”انتظام –انتساب”، وكلية السياحة والفنادق وكلية الخدمة الاجتماعية، والآداب انتساب ودار العلوم والتربية الرياضية والنوعية الفنية والموسيقية، ولكن يشترط  اجتياز اختبار القدرات والعديد من المعاهد الفنية.

خطوات التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة لثانوية عامة 2017

في البداية يجب على الطالب أن يدخل إلى بوابة الحكومة المصرية ويختار قسم خدمات التنسيق، وبعد ذلك سيقوم باختيار تنسيق الثانوية العامة، وبعد الانتقال إلى هذه الصفحة سوف يقوم الموقع بطلب الرقم السري، ويمكن للطالب الحصول علية من الموقع أو عبر شهادة النجاح التي حصل عليها، وبعد ذلك سيقوم الطالب بتسجيل قائمة الرغبات المرتبطة بكليات المرحلة الثالثة، التي يرغب الطالب الالتحاق بها طبقا للترتيب الذي يختاره، للشعبة العلمية أو الأدبية التي ينتمي إليها. وبعد أن ينتهي الطالب من كتابة كل البيانات المطلوبة بشكل صحيح سيتم إرسالها إلى التنسيق المركزي، وفي النهاية يجب على الطالب طباعة استمارة الرغبات، وسوف يحصل على إيصال مسجل يحتوي على تاريخ ووقت تسجيل الرغبات ورقم مرجعي، يمكنه الرجوع إلى بياناته في أي وقت.

نتيجة تحويل طلاب الثانوية العامة “مرحلة أولي وثانية” خلال ساعات

أوضح أحد المسئولين بموقع التنسيق انه قد اقتراب موعد إعلان نتيجة تحويلات الطلاب “مرحلة أولي وثانية” خلال الساعات القليلة القادمة، وسوف يتم رفع النتيجة على موقع بوابة الحكومة المصرية في قسم خدمات التنسيق، وقد تقدم لطلب التحويل نحو 43000 طالب من كل المحافظات المصرية.

بالتأكيد سوف نكون معكم أثناء الفترة القادمة نقوم بنقل كل جديد من أخبار وتصريحات يوضحها المسئولين ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فقم  بزيارة المقال واحتفظ بالرابط لتجد عندنا دائما الإجابات على كل التساؤلات.

من سيتابع هذا المقال سيجد الجديد من أهم الأخبار التي قد يتم إصدارها فيما يتعلق بالثانوية العامة والتنسيق الجامعي، لذلك عزيزي الطالب قم بزيارتنا باستمرار على هذا المقال حتى تكون على إطلاع بكل جديد.

مواضيع متعلقة:

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    طلاب الأدبى ليه ملهومش تربيه ليه