بدء تنسيق المرحلة الأولى 2018| طريقة إدخال الرغبات وأخبار المرحلة الأولى

بدء تنسيق المرحلة الأولى الثانوية العامة 2018 ولا زال مستمراً، سيصبح محل بحث الكثير من الأسر المصرية الفترة المقبلة، خاصة بعد أن تم الإعلان عن ظهور نتيجة الثانوية العامة ، كما تم بالفعل فتح باب تنسيق المرحلة الأولى بعد إعلان النتيجة بـ72 ساعة، ولازالت تنائج تنسيق المرحلة الأولى مبهمة، ولكن يمكننا الاستدلال على مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى 2018 من خلال نتيجة المرحلة الأولى العام الماضى، وهذا ما سنوضحه من خلال هذا المقال، تنسيق المرحلة الأولى علمي علوم، تسيق المرحلة الأولى علمي رياضيات، تنسيق المرحلة الأولى أدبي، فتابعونا.



تنسيق المرحلة الأولى 2018 الحد الأدنى جميع الشعب

زوار موقع نجوم مصرية نقدم الحد الأدنى تنسيق كليات المرحلة الأولى، والميزة النسبية المتاحة للطلاب الذين تضمنتهم المرحلة الأولى هي أنهم يمكنهم اختيار الكلية التي يرغبون بالتسجيل بها، فلازالت جميع الأماكن شاغرة، أما طلاب المرحلة الثانية، فقد لا يسعدهم الحظ بدخول الكليات التي يرغبون بها بسبب انتهاء الأماكن الشاغرة في بعض الكليات، خاصة ما يسمى كليات القمة.



الشعبةالحد الأدنى
الشعبة العلمية390 درجة فأكثر
نسبة مئوية 95.12% فأكثر
الشعبة الهندسية374 درجة فأكثر
91.22% فأكثر
الشعبة الأدبية326 درجة فأكثر
79.51% فأكثر

تنسيق المرحلة الأولى 2018 الحد الأدنى علمي علوم

تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى 2018، يمكن أن يسير وفقا للمؤشرات نتيجة تنسيق المرحلة الأولى العام الماضى، وذلك وفقا للجدول التالي:

الكليةالحد الأدنى
كلية الطب97.4%
كلية طب الأسنان97.1%
كلية الصيدلة95.9%
كلية العلاج الطبيعي95.8%
كلية العلوم الصحية والنطبيقية59.4%


تنسيق المرحلة الأولى 2018 الحد الأدنى أدبي

الكليةالحد الأدنى
كلية الاقتصاد والعلوم السياسية94.2%
كلية الإعلام93.4%
كلية الألسن92.6%
كلية الآثار88.6%
كلية الفنون الجميلة83.2%

استعدادات وزارة التعليم العالي لتنسيق المرحلة الأولى

وقد أكدت مصادر رسمية بدء فعاليات استعدادات تنسيق الجامعات المرحلة الأولى، إذ يتم تسليم وزارة التعليم العالي مكاتب تنسيق الجامعات لمدة ثلاث شهور بدءا من هذا الأسبوع، ويتم تجهيزها للاستخدام خلال مراحل التنسيق الجامعي، وهناك مكاتب لكل نوع من أنواع الثانوية، فهناك الثانوية العامة، وهناك الدبلومات الفنية، كما أن هناك مكاتب لشهادات المعادلة.

أخبار تنسيق المرحلة الأولى الثانوية العامة 2018

صرح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار بأنه متوقع أن يجد طلاب الشعبة العلمية قسم رياضيات أماكن بكليات الهندسة، على الرغم من من استنفاذ طلاب المرحلة الأولى لعدد المقاعد الأكبر.

وفيما يتعلق بطلاب الشعبة العلمية قسم علوم، فمن المتوقع انتهاء جميع المقاعد الشاغرة بكليات القطاع الطبي في المرحلة الأولى، ولن يجد طلاب المرحلة الثانية أماكن بها.

 



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد