التخطي إلى المحتوى
تنسيق الدبلومات الفنية 2018 ” الحد الأدنى للقبول، الكليات المتاحة ، مواعيد تسجيل الرغبات”
الدبلومات الفنية

أصدر وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار قراراً ببدء أعمال التنسيق الإلكتروني لطلاب وطالبات الدبلومات الفنية للقبول بالكليات والمعاهد العليا بداية من يوم الاثنين الموافق 13 أغسطس 2018 ويستمر لمدة أسبوع حتى 19 أغسطس 2018.

حيث يمكن لطلبة وطالبات الدبلومات الفنية القيام بتسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني خلال تلك الفترة بحد أدني 60%.

وفي ذات السياق قال المشرف العام على التنسيق السيد عطا، بأن طلبة وطالبات الدبلومات الفنية أمام فرصة للقبول بالجامعات والمعاهد العليا، حيث يتوفر لهم نحو 10% من الأماكن في الجامعات وفق الأعداد المقرر قبولها بالثانوية العامة وذلك في الكليات والمعاهد العليا التي تقبل هذه النوعية من الطلاب وهي الكليات الآتية :-

الهندسة، التجارة، التربية، التربية النوعية، الزراعة، السياحة والفنادق، الخدمة الاجتماعية، التمريض، الفنون التطبيقية، الاثار، شعبة ترميم ، الفنون، التعليم الصناعي، جميع الكليات التي يوجد بها شعب التعليم الفني.

وأشار السيد عطا بأنه يخصص نحو ثلث الأعداد التي يتم قبولها للطلاب الحاصلين على شهادة الدبلومات الفنية نظام ال 5 سنوات، والثلث الأخر للطلاب الحاصلين على شهادة الدبلومات الفنية نظام الثلاث سنوات.

وأضاف أيضاً بأنه يمكن لهؤلاء الطلاب القبول بالكليات التكنولوجية التابعة لوزارة التعليم العالي والمعاهد الخاصة.

وأوضح السيد عطا بأنه بالنسبة للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع يتراوح من 65% إلى أقل من 75% فإنه يمكن لهم تقديم أوراقهم بشكل مباشر للمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية، حيث يتم قبولهم بالصف الثالث بتلك المعاهد.

جدول مواعيد تسجيل الرغبات لطلاب شهادة الدبلومات الفنية على موقع التنسيق الإلكتروني:-  يمكن للطلبة والطالبات الحاصلين على شهادة الدبلومات الفنية تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني في أي وقت بداية من الاثنين 12 أغسطس 2018 وحتى الأحد 19 أغسطس 2018 من خلال حواسيبهم الشخصية من خلال الضغط هنا

أو من خلال معامل الحاسب الآلي بالجامعات وفق المواعيد الآتية :-

اليومالنسبة
الاثنين والثلاثاءللحاصلين على 75%
الأربعاء والخميسللحاصلين على 70%
الجمعة والسبت والأحدللحاصلين على 60%

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.