تنسيق الجامعات المصرية 2016 يبدأ عبر بوابة الحكومة المصرية ومن خلال موقع التنسيق

بدأ اليوم المارثون الرسمي لـ ” تنسيق الثانوية العامة” للمرحلة الأولي لعام 2016 وسيستمر لمدة خمسة أيام، حيث من المقرر أن يتقدم نحو 127413  طالب وطالبة من الشعب العلمية والأدبية الخاضعين لشروط التنسيق في المرحلة الأولي.

وكان المجلس الأعلى للجامعات قد أعلن أن المرحلة الأولي من تنسيق الثانوية العامة لهذا العام سيكون خاضع لها نحو 26 ألف و970 طالب شعبة علمي علوم و19 الف و 927 طالب شعبة علمي رياضة، فيما تبفي نحو 80 الف 516 شعبة أدبية.

تنسيق الثانوية العامة 2016

ويتم التقديم في التنسيق الإلكتروني من خلال بوابة الحكومة المصرية  أو موقع التنسيق  حيث من المنتظر أن تشهد الجامعات المصرية إقبالا كبيرا من طلاب الثانوية العامة لأنها تقدم خدمة التنسيق عبر معامل الحاسب الموجودة بمختلف الكليات التابعة للجامعات.

وقد أكد رئيس قطاع التعليم سيد عطا  أن التنسيق الإلكتروني سهل الكثير من العقبات أمام الطلاب وأولياء الأمور، خصوصا وأن طريقة التنسيق منظمة وسهلة للغاية ولن تحتاج إلى مجهود من قبل الطلاب أو التقديم.

واشار عطا إلى أن الطلاب يستطيعون التقديم للتنسيق من منازلهم من خلال حواسيبهم الشخصية، مؤكدا أن الموقع يكون متاح طوال 24 ساعة يوميا ويستطيع خلالها الطالب من تعديل التنسيق أكثر من مرة، خصوصا وأن النظام سيأخذ أخر مرة تم التعديل فيها دون الإلتفات إلى المرات السابقة قبل اعتماد التنسيق، كما أن عدد الرغبات تم زيادته من 48 رغبة إلى 60 رغبة من أجل إتاحة فرص أكثر للطلاب في التقديم في الكليات المختلفة.

الجدير بالذكر أنه ولأول مرة تم استثناء 600 طالب من اوائل الجمهورية من شرط التوزيع الجغرافي، حيث يمكنهم أن يتقدموا لأي جامعة دون أي قيود، معربا أن عملية تنسيق الثانوية العامة أصبحت سلسة للغاية وغير معقدة ويتم تنظيمها وفقا لقانون المجلس الأعلى للجامعات.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.