رابط تنسيق الثانوية العامة للتسجيل ودرجات القبول في الكليات والجامعات ادبي وعلمي

نتابع معكم من خلال هذا التقرير تنسيق الثانوية العامة 2019 المرحلة الأولى ونرصد لكم الحد الأدني لكليات وجامعات المرحلة الأولي، كما نطالع معكم موعد بدء المرحلة الأولى للتنسيق وكيفية التسجيل بها من خلال بوابة الحكومة المصرية على شبكة الإنترنت، وتبدأ عملية التنسيق بعد اعتماد نتائج طلاب وطالبات الثانوية العامة بما يقرب من 72 ساعة، وذلك ليطلع كل طالب وطالبة على الكليات والجامعات بالمجموع الذي حصل عليه كل منهم، على أن تبدأ بعدها مباشرة عملية تسجيل الرغبات والتنسيق الإلكتروني من خلال بوابة الحكومة المصرية.



تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولي 2019

ونتابع معكم من خلال هذا التقرير مراحل عملية التنسيق لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2019، والتي تنقسم إلى العديد من المراحل الأساسية للشعبتين العلمية والأدبية، وتبلغ ثلاث مراحل أساسية يحدد مواعيد التسجيل لكل منها بعد أيام قليلة من إعلان النتيجة.



موعد بدء تسجيل المرحلة الأولي من تنسيق الثانوية العامة

وكشفت العديد من المصادر المسئولة عن بدء المرحلة الأولى لتنسيق المعاهد والجامعات يوم الأحد المقبل الموافق الحادي والعشرين من شهر يوليو الجاري، على أن ينهي الطلاب اختبارات القدرات أولا، والتي تعد المرة الأولى التي تدخل بها ضمن تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة، ويمكن الدخول إلى رابط بوابة الحكومة المصرية التي سيتم من خلالها عملية التنسيق الإلكتروني بشكل رسمي لكل مرحلة من المراحل الثلاث من هنا، والتي يقوم خلالها الطلاب بتحديد رغباتهم والتسجيل بها.

الحد الأدنى للمرحلة الأولي أدبي وعلمي

وكشفت إحصائيات وزارة التربية والتعليم عن نتائج طلاب الثانوية العامة لهذا العام؛ حيث أشارت أن 17% من طلاب الثانوية العامة حصلوا على نسب نجاح بين 95% وحتى 100%، بينما نسب الطلاب الذين حصلوا على 90% إلى 95% تبلغ نحو 19% من نسبة طلاب الشهادة الثانوية، مما يشير ذلك إلى ارتفاع الحد الأدنى لتنسيق الجامعات والمعاهد لهذا العام مقارنة بالأعوام الماضية، ووفقا للإحصائيات فإن الحد الأدنى لكلية الطب من المتوقع أن يتخطى 98.5%، بينما يتوقع تخطي الحدود الدنيا لكلية الصيدلة 97.2%، و95% لكليات الهندسة.



وقامت وزارة التعليم العالي بالكشف رسميا عن الحد الأدنى لتنسيق القبول بالكليات والجامعات لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2019، وأشارت إلى أن الحد الأدنى لطلاب الشعبة العلمية نحو 97.07% فأكثر، بينما بلغ الحد الأدنى للشعبة الأدبية 80% فأكثر، وبلغ الحد الأدنى للشعبة الهندسية 95% فأكثر.

وأشار مكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى استمرار تسجيل الطلاب لرغباتهم ضمن المرحلة الأولى من التنسيق لمدة 5 أيام متواصلة؛ حيث تبدأ المرحلة الأولى للتنسيق يوم الأحد المقبل الموافق 21 يوليو الجاري وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 25 من نفس الشهر، على أن يتم فتح باب التسجيل في تمام التاسعة من صباح الأحد وتستمر حتى تمام الثالثة عصرا يوميا، بينما يتم غلق باب تسجيل الطلاب لرغباتهم ضمن المرحلة الأولى من التنسيق في تمام السابعة من مساء الخميس القادم.





يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد