تكريم أساتذة الطب في ختام فعاليات المؤتمر السنوي الخمسون لقسم طب وجراحة عيون بجامعة عين شمس.. صور

اختتم اليوم الجمعة الموافق 22 نوفمبر 2019، فعاليات المؤتمر السنوي الخمسون لقسم طب وجراحة العيون في جامعة عين شمس، ويأتي هذا المؤتمر بالتعاون مع المؤتمر الخامس للجمعية الأفرو آسيوية، وجاء ذلك في مركز مؤتمرات أحد الفنادق بمحافظة القاهرة، ويأتي ذلك تحت عناية السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

تكريم أساتذة الطب في ختام فعاليات المؤتمر السنوي الخمسون لقسم طب وجراحة عيون بجامعة عين شمس.. صور 4 22/11/2019 - 6:49 م

المؤتمر السنوي لقسم طب وجراحة عيون بجامعة عين شمس

كما أشار الأستاذ الدكتور شريف علوان رئيس قسم طب وجراحة العيون في جامعة عين شمس، ورئيس المؤتمر إلى كون المؤتمر الذي تمت إقامته لمدة يومين متتاليين، أقيمت به مجموعة من الدورات التدريبية المختلفة، وورش العمل المختلفة لصغار الأطباء، فقد تضمنت تلك الورش “التشخيص والعلاج”، بالإضافة إلى القيام بعرض عدد من الأبحاث العلمية التي شاركت في فعاليات المؤتمر.

وأوضح سيادته أن المؤتمر عمل على استعراض مجموعة من الطرق التشخيصية الجديدة الخاصة بعلاج أمراض وجراحات العيون، والتي قد أتى من بينها جهاز OCTA، جهاز التصوير المقطع الضوئي للأوعية الدموية للشبكية، هذا بجانب عرض أحدث جراحات الليزر والجلوكوما، والمياه البيضاء، والشبكية، بالإضافة إلى جراحات عيون الأطفال، وجراحات الجفون، والجهاز الدمعي والمحجر.

ومن الجدير بالذكر أن هذا المؤتمر كان قد جاء بمشاركة مجموعة من الأساتذة المتخصصين في جراحات العيون، وذلك من مختلف الجامعات المصرية، ومنها جامعة القاهرة، وجامعة الإسكندرية، وجامعة الأزهر، وكذلك الطب العسكري، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الجامعات المصرية.

تكريم أساتذة الطب

كما تجدر الإشارة إلى كون الجلسة الختامية للمؤتمر السنوي الخمسين، قد تضمنت تكريم مجموعة من الأساتذة المتفرغين في مجال طب وجراحة العيون، هذا بالإضافة إلى القيام بتكريم أفضل أستاذ، وأفضل أستاذ مساعد، وكذلك أفضل طبيب مقيم، وأفضل تمريض.

وفي سياق متصل يذكر أن فعاليات المؤتمر الطبي قد جاءت بحضور مجموعة من الخبراء والمتخصصين، والذي جاء من بينهم الأستاذ الدكتور عبد الرحمن جابر سكرتير عام المؤتمر، والأستاذ الدكتور ثروت مقبل رئيس المجلس الأفرو آسيوي لطب وجراحة العيون، والدكتور طارق مأمون سكرتير المجلس الأفرو آسيوي لطب وجراحة العيون.

صور من فعاليات المؤتمر السنوي لطب وجراحة العيون

تكريم أساتذة الطب في ختام فعاليات المؤتمر السنوي الخمسون لقسم طب وجراحة عيون بجامعة عين شمس.. صور 1 22/11/2019 - 6:49 م

تكريم أساتذة الطب في ختام فعاليات المؤتمر السنوي الخمسون لقسم طب وجراحة عيون بجامعة عين شمس.. صور 2 22/11/2019 - 6:49 م

تكريم أساتذة الطب في ختام فعاليات المؤتمر السنوي الخمسون لقسم طب وجراحة عيون بجامعة عين شمس.. صور 3 22/11/2019 - 6:49 م