تقديم الأول الثانوي 2021.. رابط التسجيل والأوراق المطلوبة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التسجيل والتقديم للصف الأول الثانوي للعام والدبلومات الفنية للعام الدراسي الجديد للحاصلين على الشهادة الإعدادية، حيث وفرت الوزارة رابط إلكتروني يمكن التقديم من خلال حيث وفر الكثير من الوقت والجهد على الطلاب وأولياء الأمور خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، ويمكن للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية التقديم على الرابط في المواعيد المقررة التي أعلنت عنها الوزارة بالإضافة إلى إرفاق المستندات والأوراق المطلوبة في التقديم.

مواعيد إمتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019 / 2020 الأول والثاني الثانوي

وفي السطور التالية نتعرف على مواعيد التقديم في المرحلة الثانوية والدبلومات الفنية، وآخر موعد للتقديم بالإضافة إلي رابط التسجيل والتقديم للمرحلة الثانوية والأوراق المطلوبة للتقديم في المرحلة الثانوية وغيرها من المعلومات الهامة.

موعد فتح باب التسجيل وأخر موعد للتقديم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفتي، عن فتح باب التقديم في المرحلة الثانوية لكافة المحافظات والمناطق والدبلومات الفنية للعام الدراسي الجديد 2021 – 2022، بدءا من السابع من شهر يوليو الجاري، على أن يستمر التقديم في الثانوية والدبلومات حتى بداية شهر أغسطس المقبل على أن يكون التقديم بشكل إلكتروني.

تقديم الأول الثانوي 2021.. رابط التسجيل والأوراق المطلوبة 1 12/7/2021 - 9:55 م
تقديم الأول الثانوي 2021.. رابط التسجيل والأوراق المطلوبة

رابط التقديم للأول الثانوي والدبلومات الفنية

دشنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موقع إلكتروني، يمكن للحاصلين على الشهادة الإعدادية التقديم على الدبلومات الفنية وعلى المرحلة الثانوية من خلاله للعام الدراسي الجديد، حيث يمكن الدخول على الرابط وإدخال البيانات المطلوبة وإرفاق المستندات والأوراق من خلاله.

خطوات التقديم للأول الثانوي

يمكن للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية التقديم إلى الصف الأول الثانوي أو الدبلومات الفنية بشكل إلكتروني من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلى موقع التقديم الإلكتروني وإدخال البريد الإلكتروني المدرسي الخاص بالطالب والرقم السري ويمكن انشاء بريد إلكتروني ورقم سري للذين لا يملكون بريد من قبل.
  • إدخال اسم المدرسة المرغوب التقديم فيها ومنها يتم الضغط على كلمة التسجيل لاستكمال البيانات.
  • كتابة الاسم رباعي وكذلك اسم المديرية التعليمية وكذلك المنطقة التعليمية التابع لها الطالب والمسجلة في شهادة الإعدادية.
  • إدخال البيانات المطلوبة وهي: ” المدرسة الإعدادية الخاص بالطالب، والدرجة التي حصل عليها الطالب في الإعدادية” والضغط على أيقونة دخول إلى التنسيق.
  • الضغط على خيار نوع التعليم ثانوي عام أم دبلوم ومنها يتم إدخال الرغبات مع مراعاة الحد الأدني للدرجات المقررة والضغط على أيقونة حفظ الرغبات.

الأوراق المطلوبة للتقديم في الثانوية العامة 2021

يتطلب التقديم في الأول الثانوي سواء كان للعام أو الدبلومات الفنية، تقديم عدد من الأوراق المطلوبة والمستندات التي يضعها الطالب في ملف التقديم الذي من المقرر تسليمه إلى المدرسة المرغوب التقديم إليها وجاءت هذه الوثائق والمستندات على النحو التالية:

  • شهادة ميلاد كمبيوتر جديدة.
  • بيان نجاح الشهادة الإعدادية.
  • عدد 8 صورة شخصية مقاس 4*6
  • صورة بطاقة الأب والأم


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.