تفاصيل وشروط التقدم والالتحاق بالتمريض العسكري بعد الثانوية 2017 – 2018

التمريض العسكري يعد من أكثر المعاهد العسكرية التي يسعى إليها عدداً كبيراً من  الحاصلين على الشهادة الثانوية  للالتحاق بها وذلك لما توفره القوات المسلحة من امتيازات لطلابها بالإضافة إلى توفير فرص عمل لهم بالمستشفيات التابعة للقوات المسلحة والعديد من المزايا المقدمة لهم اثناء فترة الدراسة.

التمريض العسكرى

معاهد التمريض العسكري وضعت شروط عامة للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية ومن اهم تلك الشروط أن حصول المتقدم على المجموع الموضح بتنسيق القبول كما يشترط أن يكون المتقدم من المتمتعين بالجنسية المصرية ومن ابوين متمتعين بالجنسية المصرية ايضاً كما يشترط ارفاق موافقة كتابية من ولى امر الطالب على التحاق نجله بمعاهد التمريض العسكري.

معاهد التمريض العسكري ستقوم بإتاحة سحب ملف الالتحاق بها وذلك بالنسبة للطلاب الذكور، حيث اصدرت وزارة الدفاع ممثلة في سيادة الفريق صبحى صالح قراراً بقبول دفعة جديدة من المتطوعين  للمعاهد الصحية بالقوات المسلحة  وذلك على النحو الاتى :

صدق الفريق أول / صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من الطلبة المتطوعين لصالح المعاهد الصحية للقوات المسلحة (حوش عيسى للذكور/ أحمد جلال للإناث) من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية علمى (علوم) من خريجى العام الدراسى 2015 / 2016 / 2017.
وقد تم مد فترة سحب ملفات الإلتحاق للمتقدمين للتطوع حتى يوم الأحد الموافق
31 / 7 / 2017 ومد موعد تقديم الملفات يوم السبت الموافق 6 /8 / 2017.
وتكون مدة الدراسة بالمعهد سنتان دراسية تؤهله للحصول على الدبلوم الصحى ويحصل المتطوع / المتطوعة على كافة الإمتيازات والخدمات التي تقدمها القوات المسلحة، ويتم إيفاد المتطوع / المتطوعة في بعثات داخل وخارج الجمهورية للتخصص في أفرع التمريض المختلفة ومناهج الدراسة بالمعهد الصحى للقوات المسلحة تكون طبقاً لمناهج الدراسة بالمعاهد المناظرة لها بوزارة التعليم العالى.
ويتم سحب الملفات من  المعهد الصحى للقوات المسلحة (ذكور) بحوش عيسى والمدرسة الثانوية العسكرية للتمريض (ذكور) بالمجمع الطبى بكوبرى القبة والمدرسةالثانوية العسكرية للتمريض (إناث) بالمعادى والمركز الطبى العالمى (إناث) والمدرسة الثانوية العسكرية للتمريض (إناث) بالإسكندرية وسوهاج.
و تقدم الملفات في المدرسة الثانوية العسكرية للتمريض ذكور بالمجمع الطبى بكوبرى القبة بالقاهرة والمدرسة الثانوية العسكرية للتمريض (إناث) بالمعادى والإسكندرية.

هذا وسيتم قبول طلبات الالتحاق بالمعاهد الصحية بالقوات المسلحة  بالمجمع الطبي الكائن بمنطقة كوبرى القبة بمحافظة القاهرة حتى يوم السب الموافق السادس من شهر اغسطس لعام 2017.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    بتقبل من مجموع كام من الثانوي العامه علمي علوم لو سمحت ارجو الرد

  2. Avatar of محمد سليم
    محمد سليم يقول

    انا في تانيه كليه وعندي 20 عام ليه تقديم حاليا في شهر 7ولا لأ ارجو الرد