تفاصيل كشف هوية مؤسس صفحة شاومينج والقبض عليه

لطالما كان الغش موجود وتكافحه وزارة التعليم، ومع تطور وسائل التواصل الحديثة، جاءت فكرة خبيثة لأحد الأشخاص بانشاء صفحة اسمها (شاومينج) سرعان ما ذاعت شهرتها وتخصصها أن تقوم بتسريب الامتحانات، لكن عيون الشرطة الإلكترونية لا تنام حيث تم القبض على أحد المتهمين بإدارة صفحة شاومينج، وتقديمه للعدالة حيث أصدر المستشار هيثم نصار، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، في نيابة الزقازيق الكلية، اليوم بحبس طالب بجامعة الأزهر باتهامه بانشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، وزعمه بأنه يقوم بتسريب امتحانات الثانوية العامة ويتحصل على مقابل مادي من ذلك، وتصل مدة الحبس الاحتياطي المقررة لأربعة أيام.

تفاصيل كشف هوية مؤسس صفحة شاومينج والقبض عليه

كيف قبضت الشرطة على مؤسس صفحة شاومينج

شاومينغ بيغشش
شاومينغ بيغشش

الأمر كان بدايته بإرسال شكاوى من أولياء الأمور بأن هناك صفحة على موقع فيسبوك تزعم أنها تقوم بتسريب اختبارات الثانوية العامة لهذا العام، واسم هذه الصفحة (شاومينغ)، لذلك قام الرائد المهندس هيثم شريف، الضابط بقسم المساعدات الفنية بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بإدارة البحث الجنائي بالفحص الفني وتبين وجود صفحة بهذا الاسم وبها 1027 متابع ويزعم مؤسس الصفحة أنه قادر على تسريب امتحان الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية، والتواصل معه للراغبين في الحصول على امتحانات الثانوية العامة، وسيتحصل على الأموال من خلال كروت شحن على جهازه المحمول.

الشرطة تشن حملة على منزل المتهم صاحب صفحة شاومينغ

وبدأت النيابة بإصدار اذنها لتفتيش وضبط منزل المتهم أحمد. إ. ع البالغ من العمر تسعة عشر عاما والمقيم في البلاشون، مركز بلبيس محافظة الشرقية، وذهبت مأمورية بقيادة كل من الرائد نبيل غيث، رئيس مباحث بلبيس، واللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، وتم ضبط المتهم وفي المواجهة أنكر أن له صلة بالواقعة وأكد أنه طالب في كلية تربية جامعة الأزهر، وأنه قام بشراء شريحة تليفون المرتكب بها الواقعة، وأكد على أن زميل له اسمه أحمد. م. إ. ع عمره تسعة عشر عاما طالب بكلية تربية رياضية جامعة الأزهر، ومقيم في قرية قرملة مركز بلبيس، وأنه من انشأ الصفحة التي اسمها (شاومينج) واوهم متابعيه بأنه قادر على تسريب امتحانات الثانوية العامة ولقد تحصل على مبلغ مائة جنيه من احد الفتيات، واعترف بكل شيء وقام بتسليم الجهاز المستخدم في الواقعة.

محمول المتهم به آثار ودلائل على انشاءه صفحة شاومينج

والتحقيقات كشفت من الفحص الفني أن الجهاز الذي تم استخدامه به مجموعة من الدلائل والآثار التي تقول أنه أعلن عن تسريب امتحانات الثانوية العامة مقابل حصول على المال، وبعد فتح الرسائل الموجودة على صفحة (شاومينج) تبين أن هناك مجموعة من المراسلات مع حسابات أخرى من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وطلب رصيد شحن مقابل ارسال الامتحانات، وتم تحرير محضر بالواقعة وتم ارساله للنيابة العامة.

اقرأ أيضًا هنا مجموعة من أهم الأخبار

موعد صرف معاش يونيو 2018 المحولة على البنوك من وزارة التضامن الاجتماعي