تفاصيل زيارة وفد “مصر الخير” لجامعة كفر الشيخ

استقبلت جامعة كفر الشيخ، وفد من مؤسسة مصر الخير، منذ ساعات، وذلك لعدة أهداف، منها معرفة إمكانيات الجامعة العلمية والبحثية، وذلك بحضور القائم بأعمال رئيس قطاع التكافل الاجتماعي في مؤسسة مصر الخير، العميد محمد جمال، وعدد من العاملين بالمؤسسة، وتولى عملية استقبالهم في الجامعة، نائب رئيس جامعة كفر الشيخ لشئون خدمة المجتمع، الدكتور رضا صالح ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم، الدكتور محمد عبدالعال.

وفد مصر الخير بجامعة كفر الشيخ

 زيارة وفد مصر الخير لجامعة كفر الشيخ

وقال نائب رئيس جامعة كفر الشيخ لشئون خدمة المجتمع، إن زيارة وفد مؤسسة مصر الخير لجامعة كفر الشيخ، شمل بحث التعاون بين الجامعة والمؤسسة في المستقبل، وزيادة التعاون الحالي بين الطرفين، كما تمت مناقشة مشروعات متناهية الصغر وصغيرة لنشر ثقافة ريادة الأعمال داخل كليات الجامعة وتشجيع جميع الطلاب على التفكير خارج الصندوق والابتكار ومحاوة تحويل كل أفكارهم الجيدة إلى مشاريع ناجحة ولها نتائج مادية.

الاستزراع السمكي بجامعة كفر الشيخ

وأشار نائب رئيس الجامعة، إلى أن وفد مؤسسة مصر الخير قام بزيارة كلية الثروة السمكية التابعة لجامعة كفر الشيخ، ورؤية المعمل  المتنقل التابع للكلية والذي يقوم بتنقية المياه، إضافة إلى مشاهدة مصنع الأعلاف والأحواض الخاصة بالاستزراع السمكي الذي تقوم الكلية بتنفيذها.

وأكد أن وفد مؤسسة مصر الخير قام بتفقد إمكانيات الذكاء الاصطناعي في جامعة كفر الشيخ وجميع المعامل التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، حيث أن الجامعة تعتبر الأولى من نوعها في استقبال أجهزة “robot”، والهدف من ذلك هو مساعدة جميع طلاب جامعة كفر الشيخ في تصميم برامج وتطبيقات مختلفة تعود بالنفع على الطلاب والمواطنين بشكل عام.

تفاصيل زيارة وفد "مصر الخير" لجامعة كفر الشيخ 1 18/9/2021 - 1:28 ص
مشروع الاستزراع السمكي في جامعة كفر الشيخ

وعلى الجانب الآخر، أشاد وفد مؤسسة مصر الخير بالمستوى الذي وصلت إليه جامعة كفر الشيخ، والإمكانيات التي أصبحت متاحة في كليات الجامعة، بجانب المشاريع التي تتم من قبل الطلاب بعد تشجيعهم على الابتكار.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.