تفاصيل النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة العام الحإلى منها دمج الاسئلة والاجابة

كشفت مصادر من داخل وزارة التعليم عن القرار النهائي الذي اتخذته اللجنة التي تم تشكيلها بهدف القضاء على ظاهرة الغش وتسريب الامتحانات عن النظام الجديد للثانوية العامة في الامتحانات هذا العام وهو دمج أسئلة الامتحان وكراسة الاجابة في كراسة واحدة حيث يترك فراغ للاجابة بعد كل سؤال.

و من القرارات التي تم اتخاذها هو وجود أكثر من نموذج في الامتحان الواحد ليس تغيرا في الاسئلة ولكنه تغييرا في ترتيب الاسئلة حيث يكون على سبيل المثال السؤال الأول في كراسة اسئلة  (أ) هو نفسه السؤال الثالث في كراسة اسئلة (ب) وذلك لتقليل عدد محاولات الغش.

ويهدف النظام الجديد إلى تأخير موعد فتح مظروف كراسات الاسئلة قبل بداية وقت الامتحان بلحظات قليلة فقط، وليس كما قبل وذلك يحد من محاولات تصوير ورقة الاسئلة نظرا لانها ستكون عدد كبير من الصفحات التي سترهق من يحاولون تصويرها وسيتم كشفهم بسهولة من قبل الملاحظين والمراقبين داخل كل لجنة.

اما بالنسبة لطباعة كراسات الاسئلة فقد تقرر اسناد المهمة إلى احدى مطابع الجهات السيادية ومن المرجح أن تقوم وزارة التربية والتعليم باصدار عدة امتحانات تجريبة للطلاب لتعوديهم على النظام الجديد للاسئلة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.