تفاصيل المصروفات المدرسية المقررة على مراحل التعليم المختلفة

مع بداية العام الدراسي الجديد أصدر الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم منشورا إلى جميع المدارس ومديريات التربية والتعليم بالجهورية موضحا المبالغ المقرر تحصيلها من طلاب كل مرحلة من رياض الأطفال، والمرحلة الابتدائية، والمرحلة الإعدادية، ومرحلة الثانوي العام، وأيضا التعليم الفني بأقسامه المختلفة التجارية والفندقية والزراعية والفني الصناعي.

العام الدراسي الجديد

قيم المصروفات في مقابل الخدمات التي تقدم للطالب

تقرر على مرحلة رياض الأطفال مبلغ وقدرة 45 جنيها قيمة الآنشطة والخدمات التي تقدم للطلاب.

بخصوص المرحلة الابتدائة تقرر أن تكون قيمة المصروفات المدرسية المقررة 60 جنيها، فيما قدر للمرحلة الإعدادية من التعليم الأساسي مبلغ 65 جنيها.

كما تقرر لمصروفات لمرحلة الثانوي العام 80 جنيها، والتعليم الفني بأقسامه المختلفة (زراعي – تجاري – فندفي – فني صناعي) 75 جنيها.

هذا وقد تم الإعلان عن المصروفات المطلوب سدادها حتى يتم وضع النشرة في مكان ظاهر في كل مدرسة ليتمكن أولياء الأمور من الاطلاع عليها وتكون معلومة للجميع. وتهيب الوزارة بالمدارس عدم طلب أي مبالغ إضافية من ولي الأمر تحت أي مسمى والالتزام بالمبالغ المحددة بالنشرة وإلا فإن المخالف للتعليمات سوف يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

وكان العام الدراسي الجديد 2016/2017 قد تأجل لما بعد احتفالات وإجازات عيد الأضحى المبارك، وقد قامت الإدارات التعليمية بالاستعداد لاستقبال الطلاب وتوفير الكتب الدراسية بحيث يستلمها الطلاب منذ اليوم الأول للدراسة دون تأخير، أيضا حرصت الإدارات التعليمة على استكمال الهيكل التعليمي من المدرسين واسكمال الناقص في كل تخصص، وإعداد الجداول المدرسية، كما قامت هيئة الأبنية التعليمية بتسليم المدارس الجديدة قبل موعد العام الدراسي بوقت كاف وإجراء عمليات الترميم والإصلاح اللازمة لباقي المدارس.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.