تعيين د\ أسامة شلبية عميد كلية الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بجامعة بني سويف

قام السيد الأستاذ الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف بإصدار قرار رقم 1406، بتاريخ 17 من شهر سبتمبر لعام 2019، ينصف على قيام السيد الأستاذ الدكتور أسامة محمود عبد الرحمن شلبية، أستاذ ورئيس قسم علوم الفلك والفضاء والأرصاد في كلية العلوم بجامعة القاهرة بأعمال عميد كلية الملاحة وتكنولوجيا الفضاء في جامعة بنى سويف، وذلك حتى 31 من شهر يوليو لعام 2020.

تعيين د أسامة شلبية عميد كلية الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بجامعة بني سويف 1 27/9/2019 - 2:11 ص

“شلبية” عميد كلية الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بجامعة بني سويف

ومن الجدير بالذكر أن السيد الأستاذ الدكتور أسامة محمود شلبية كان قد حصل على بكالوريوس العلوم تخصص الفلك في عام 1982، ثم قد تمكن من الحصول على درجة الماجستير من جامعة القاهرة وذلك في تخصص الفيزياء الفلكية في عام 1988، ثم قد حصل سيادته على درجة الدكتوراة من معمل فيزياء الفلك وذلك من جامعة لايدن في هولندا عام 1995.

ويذكر أنه بعد ذلك كان قد تدرج سيادته في المناصب الأكاديمية المختلفة بداية من منصب معيد في كلية العلوم بجامعة القاهرة، وذلك حتى تمكن من الوصول إلى درجة أستاذ علوم الفلك والفضاء والأرصاد في عام 2007 وذلك في جامعة القاهرة، ثم بعد ذلك قد تم تعيينه في منصب رئيس قسم علوم الفلك والفضاء في كلية العلوم بجامعة القاهرة، وذلك في عام 2018.

تاريخ دكتور أسامة محمود شلبية

وتجدر الإشارة إلى أنه بعد ذلك قد تم تعيٌين السيد الأستاذ الدكتور أسامة محمود شلبية عضو في اللجنة الوطنية لعلوم الفلك والفضاء، وذلك في أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجي، ثم بعد ذلك كعضو في مجلس بحوث علوم الفضاء والاستشعار عن بعد في أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجي، ثم تلى ذلك تعيين سيادته كعضو لجنة الترقيات في المعهد القومي للعلوم الفلكية والجيوفيزيقية، ثم كعضو مؤسس لمجموعة البيئة الفضائية في برنامج الفضاء المصري، وذلك في الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء.

ثم قد تم تعيين “أسامة شلبية” على درجة أستاذ زائر في قسم الفيزياء داخل جامعة أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم تم تعيينه على درجة أستاذ داخل جامعة ناجويا في اليابان، وأستاذ في معمل درجات الحرارة المنخفضة داخل جامعة هوكايدو في اليابان، ثم أستاذ في معمل الأرض وعلوم البيئة داخل جامعة سول في كوريا الجنوبية.

كما قد حصل السيد الأستاذ الدكتور أسامة محمود شلبية على وسام فارس من الطبقة الثانية من السيد رئيس وزراء فرنسا، كما قد نجح سيادته في الحصول على جائزة الدكتور محمود خيري في الفلك من أكاديمية البحث العلمى.

وعلى الجانب الآخر يذكر قيام السيد الأستاذ الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، بتقديم خالص الشكر والتقدير إلى الأستاذة الدكتورة ميرفت عوض وذلك على جهدها الكبير والمميز للغاية، أثناء فترة تولي سيادتها عمادة كلية الملاحة وتكنولوجيا الفضاء.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.