تعليم البرلمان: “الوزراء” وعدنا بزيادة مرتبات المعلمين بالعام المالي الحالي |، إقرار 20 مليار جنية تذهب للمعلم

أوضح وكيل لجنة لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب اللواء هانى أباظة، أنه جاري إعداد دراسة بوزاة التربية والتعليم بشأن زيادة رواتب المعلمين، حيث أكد على ترحيبه بذلك، وفق ما صرح به الدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم.

تعليم البرلمان - الوزراء - وعدنا - بزيادة - مرتبات - المعلمين - بالعام - المالي – الحالي

تعليم البرلمان: “الوزراء” وعدنا بزيادة مرتبات المعلمين بالعام المالي الحالي|، إقرار 20 مليار جنية تذهب للمعلم

وكشف أباظة أن لجنة التعليم والبحث العلمي هي صاحبة الفكرة والمشروع حيث أعدت دراسة لتحقيق هذا المقترح والذي يتضمن زيادة مرتبات المعلمين، في الفترات القادمة، وأن تلك الزيادة تم إدارجها ضمن موازنة العام المالي الحالي 2016/2017.

وأشار أباظة لجنة التعليم بالبرلمان حصلت على وعد من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بأنه سوف يتم تخصيص مبلغ عشرون مليار جنيه لقطاع التعليم تذهب كلها للمعلم، والتي سيتم تحصيلها من استرداد أراضي الدولة.

وأعتبر أباظة تصريحات الوزير بهذا الشأن مبشرة وبداية جيدة لهيكلة منظومة التعليم ويعد المعلم المحور الأساسي بها، وأضاف أنها ستتغير للأفضل في حال  تأهيله جيداً وحصوله على حقوقة الكاملة.

كان رئيس مجلس النواب، الدكتور على عبد العال، قد صرح في حوار سابق له مع المجلة الرسمية للبرلمان، إن تحسين رواتب المعلمين تعد هي بداية الإصلاح التعليم، بعد أن ينال المعلم حقوقه، خصوصاً وأن الأسر المصرية تتكلف 15 مليار جنيه كل عام، تذهب للدروس الخصوصية، وأن التعليم الحالي بالدولة لا يعتبر تعليم مجانى بل مدفوع الأجر لمدرسي الدروس الخصوصية، والتي ساهمت في ضياع هيبة المعلم، وأفقدت المدارس قدسيتها ودورها البارز في بناء المجتمع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.