تعرف على الأماكن الشاغرة في الكليات التابعة للجامعات الحكومية ضمن مرحلة التنسيق الثانية 2021 – 2021

الأماكن الشاغرة للطلاب بالمرحلة الثانية من عملية التنسيق في الكليات المختلفة بمعظم الجامعات المصرية بعد الانتهاء من المرحلة الأولى الخاصة بتنسيق الجامعات 2021 هي كل ما يبحث عنها جميع الطلاب خلال الوقت الراهن، وهي كل ما سنتحدث عنه في مقال اليوم لذلك تابعوا معنا.

تعرف على الأماكن الشاغرة في الكليات التابعة للجامعات الحكومية ضمن مرحلة التنسيق الثانية 2021 - 2021 1 30/8/2021 - 12:57 ص

يبدو أن الآلاف من الطلاب والطلبات يبحثون عن الأماكن الشاغرة بالكليات عبر المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات الحكومية، حيث ازدادت عمليات البحث بشكل مكثف على محرك بحث جوجل الشهير خلال الساعات القليلة الماضية، خاصة بعد أن تم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى يوم أمس الأحد الموافق 29 سبتمبر في مؤتمر صحفي كان يترأسه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كما أعلن الدكتور خالد عبد الغفار عن الحد الأدنى للقبول في تنسيق المرحلة الثانية 2021 لطلاب الثانوية العامة لكلا الشعبتين “العلمية والأدبية”.

وعلى الرغم من اكتمال العدد في كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان إلا أنه ما زال البحث جارياً عن الأماكن الشاغرة التي لم تُملأ بعد، وبالفعل يوجد هناك الكثير من الأماكن الشاغرة لطلاب تنسيق المرحلة الثانية في العديد من الكليات التابعة للجامعات الحكومية وهي “القاهرة، المنصورة، طنطا، عين شمس، حلوان، الإسكندرية والعديد من الجامعات الأخرى”، كما أنه من المقرر أن يبدأ التسجيل بالمرحلة الثانية من التنسيق من يوم الثلاثاء المقبل، وتستمر لمدة 5 أيام، أي حتى يوم السبت القادم ومن ثم سيتم الإعلان عن نتيجة القبول الخاصة بالمرحلة الثانية خلال 72 ساعة فقط عقب انتهاء التقديم.

ومن جانبه أكد الدكتور خالد عبد الغفار في تصريحات صحفية مؤخراً أن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية 2021 في كليات الشعبة الأدبية والشعبة العلمية سيكون 62.7% للشعبة العلمية بفرعيها العلوم والرياضيات، و58% للشعبة الأدبية، حيث يبلغ عدد طلاب المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 243 ألف طالب وطالبة.

الأماكن المتاحة في الكليات لطلاب المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2021.

علمي علوم: الطب البيطري، التمريض، العلوم، الزراعة، الجامعات التكنولوجية، الحسابات والمعلومات، الذكاء الاصطناعي، الاقتصاد والعلوم السياسية، الألسن.

علمي رياضة: بعضاً من كليات الهندسة، الحاسبات والمعلومات، الذكاء الاصطناعي، التخطيط العمراني، فنون جميلة عمارة، الجامعات التكنولوجية، الاقتصاد والعلوم السياسية، الألسن.

الشعبة الأدبية: كليات التربية، كليات الآداب انتظام وانتساب، كليات الحقوق انتظام وانتساب، السياحة والفنادق، الخدمة الاجتماعية.



اترك تعليقاً