تعبير عن العمل كامل بالعناصر والاستشهاد للمرحلة الابتدائية والإعدادية


نقدم لكم موضوع تعبير عن العمل موافق لشروط التعبير السليم ومرتب الأفكار والعناصر لنقدم للطالب نموذج جيد لعرض موضوع تعبير شامل ودقيق وخالي من الأخطاء اللغوية حتي يتعلم الطالب كيفية كتابة موضوع يستحق الدرجات النهائية لما للتعبير من أهمية في امتحان اللغة العربية ويرجع ذلك لأنه يضمن لك جزء كبير من درجات امتحان اللغة العربية فلاحظ معي طرحي للموضوع.

تعبير عن العمل
تعبير عن العمل

العمل

العناصر:

  1. مقدمة
  2. أهمية العمل وقيمته.
  3. نماذج مشرفة للوطن.
  4. دور المجتمع في توفير فرص عمل.
  5. طرق للقضاء علي البطالة.
  6. استشهاد.
  7. خاتمة.

الموضوع

إن هذا الموضوع من أهم الموضوعات التي كتب فيها الكثير من الكتاب والأدباء ولم يوف أحدا حقه حيث أن هذا الموضوع يحتاج الكثير من التفنيد والطرح وسوف اعرض لكم الموضوع بصورة مختلفة موضحا جوانب متنوعة حيث أن موضوع العمل من الموضوعات الهامة لبناء أي مجتمع.

العمل هو القيمة التي تبني بها الأمم وترتقي بها المجتمعات ويكن بمثابة الجسر الذي يصل بنا إلي التقدم والتطور والرقي حيث أن بدون العمل يتوقف الإنتاج وتعجز الدولة علي تحقيق متطلبات المواطنين فلابد من سير عجلة الإنتاج عن طريق تشغيل جميع فئات المجتمع بجميع درجاته العلمية لان الدولة تحتاج جميع المؤهلات حتي تبني قاعدة قوية من الاقتصاد الجيد المتنوع.

فالدولة تحتاج إلي الأيدي العاملة التي تشغل المصانع والآلات كما تحتاج إلي الفكر الجيد الذي يطور ويقدم كل ما هو جديد فنجد المهندس في مصنعه يبذل الجهد ليصل إلي أعلي إنتاجية كما نجد العامل البسيط يساهم بما يستطيع من فنيات هامة لأداء الأعمال الأساسية ومتابعة عملية الإنتاج كما نجد الطبيب في عمله يقوم بدور سامي لإنقاذ المرضي وسرعة شفاءهم وذلك بمساعدة الممرضات والعمالة المتوسطة أي أنه لا غني عن المؤهلات العليا بجانب الفنيات فكلاهما يخدم الآخر.

وللمجتمع دور كبير في توفير فرص عمل للشباب والقضاء علي ظاهرة البطالة حتي تستطيع الدولة النهوض إلي الأمام وتحقيق مطالب المواطنين وتوفير الخدمات اللازمة لهم وذلك عن طريق خلق فرص عمل في جميع المجالات المختلفة وعدم التضييق علي الشباب الذين تملأهم القوة والنشاط اللازمين للإنجاز والتطور.

وهناك طرق عديدة للقضاء علي ظاهرة البطالة ومنها التفكير في عمل مشروعات صغيرة تخدم الشباب وتعمل علي تشغيل فئات كبيرة من غير العاملين للاستفادة منهم وتقديم مساعدات مالية بسيطة للقيام بمشروعات فردية تعود بالخير علي الفرد والمجتمع.

وقد حثنا الله تعالي في كتابه العزيز علي العمل في قوله”وقل اعملوا فسيري الله عملكم ورسوله والمؤمنون” فهذا دليل عظيم من القران الكريم علي قيمة العمل وأهميته للفرد والمجتمع.

العمل هو طريق النجاح والتقدم لا شك وبالعمل والاجتهاد نصل لما نرسم له منذ بدء حياتنا حيث أن العلم هو طريق العمل الجاد فيما بعد فاعمل من اليوم من أجل منصب تحصل عليه غدا واجتهد واخلص النية لله وسوف يوفقك الله في اختيارك ويرزقك رزقا واسعا ويعم نعمته عليك واختر لنفسك العمل المناسب لمهاراتك حتى تنجز فيه وتحقق نجاحات وتطورات ولم تكن مجرد آلة متحركة فلابد من روح الابتكار في أي عمل مهما كان قدره فلا تغفل هذا الأمر وخصص وهيأ خبراتك من أجل خدمة عملك ونمي من تلك الخبرات حتى تعتلي في منصبك وترتفع بنفسك للأفق.

أرجو أن يكون موضوعي أوفي بجميع العناصر وأكون قد وفقت في طرحي له وأن يكون قد نال إعجابكم واستطعت أن أبين قيمة العمل وأهميته في بناء الأمم.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    كلش حلو عشت ايدك