تظلمات الثانوية العامة 2019 | موعد ورسوم وكيفية تقديم طلب التظلم

تظلمات الثانوية العامة 2019 أصبحت كل ما يشغل بال كثير من الطلاب الذين يشعرون بشئ من الظلم في درجاتهم الخاصة بعد إعلان نتيجة الشهادة الثانوية بالأمس، ويمكن أن يمثل طلب التظلم الكثير بالنسبة للطلاب في أملٍ منهم في الحصول على درجاتهم المستحقة، وقد تم الإعلان عن موعد وطريقة طلبات التظلم عبر المؤتمر الصحفي الذي عُقد بديوان عام وزارة التربية والتعليم بالأمس، وفيما يلي نوضح لكم موعد فتح بات تظلمات الثانوية العامة بالإضافة إلى كيفية ورسوم كل طلب.

تظلمات الثانوية العامة 2019

تظلمات الثانوية العامة 2019

ومن باب تحقيق أقصى درجات العدل وحصول جميع الطلاب على درجاتهم المستحقة، فإن حق تقديم طلبات التظلم متاحة لجميع الطلاب في أي عدد من المواد سواء في حالة نجاح أو رسوب الطالب بها بالدور الأول، كما يتم تقديم الطلبات في المواعيد المحددة لها من قبل الوزارة.

موضوعات تهم الثانوية العامة.
موعد إمتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2019 ومواعيد التظلمات 
رابط نتيجة الثانوية العامة 2019 عبر موقع اليوم السابع بالإسم ورقم الجلوس

موعد تظلمات الثانوية العامة 2019

أعلن السيد/ خالد أبو الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس إمتحان الثانوية العامة خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بالأمس بديوان عام الوزارة عن موعد فتح باب تظلمات الثانوية العامة بدءاً من يوم الثلاثاء 16 يوليو 2019 والتي تستمر لمدة 30 يوماً من بدايته، هذا ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة التظلمات بعد ثلاثة أيام فقط من تقديم الطلب وأن يتم الإعلان عن أماكن تقديم الطلبات عبر موقع وزارة التربية والتعليم المصري.

كيفية تقديم تظلمات الثانوية العامة

لتقديم طلب التظلم لابد من إتباع عدة خطوات قبل بدء مرحلة التظلم لجميع الطلاب والتي نوضحها لكم الآن بالتفصيل:-
• يتم سداد رسوم التظلم والتي تبلغ 100 جنيهاً لكل مادة يرغب الطالب في التظلم من نتيجتها وذلك في أحد البنوك الوطنية على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، كما يمكن إسترداد رسوم أي  مادة في حالة إحتساب أي درجات إضافيةلصالح الطالب.
• يتوجه الطالب إلى المكان المخصص للتظلم والذي تحدده المديرية التعليمية وذلك بإيصال سداد الرسوم.
• تم تحديد موعد للطالب بالكنترول التابع له لللإطلاع على كراسة الإجابات الخاصة بالمادة المتظلم من نتيجتها.
• يتسلم الطالب إستمارة خاصة بتسجيل أي بيانات لم خاصة بالتصحيح في حالة عدم تقدير أي درجات أثناء عملية التصحيح أو أي جزئية لم يوضع عليها درجات…إلخ.
• يتم تصحيح الكراسة الخاصة بالطالب مرة أخري للنظر حول أحقيتهِ بأي درجات أخرى.
• وفي حالة إحتساب أي درجات إضافية للطالب يتم إخطار مكتب التنسيق بالتعديل.