تطبيق نظام إجتياز الإختبارات للإلتحاق بكليات وأقسام الإعلام

كشف الدكتور “أشرف حاتم” أمين عام “المجلس الأعلى للجامعات المصرية” في تصريحات، أن في العام الجامعي 2016/2017 سوف يتم البدء في إجراء الاختبارات لقبول الطلاب في الكليات وأقسام الإعلام على أن يتم إجراء الاختبار قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة، مشير الي أن هذا الإجراء يتم في بعض الكليات.

تطبيق نظام اجتياز الاختبارات للالتحاق بكليات وأقسام الإعلام

كما أشار د.أشرف حاتم أن لجنة قطاع الدراسات الإعلامية بالمجس الأعلى للجامعات المصرية هي التي سوف تضع القواعد والمهارات والأسئلة لهذه الإختبارات للطلبة ، مضيفاً أن جميع الأسئلة التي سوف يتم وضعها ستكون موحده على جميع الطلبة ولن يكن هناك اي تميز بين الجامعات الخاصة والحكومية.

واضاف “د.أشرف” انة سوف يتم استكمال إنشاء كليات الإعلام الجديدة حتى يتم تطبيق خطة التوزيع الإقليمي كما سيتم إنشاء كلية مناظرة بكل منطقة في الصعيد وبحري والدلتا والقناة وباقي الأقاليم الإقتصادية الثمانية ومنع نظام التحويلات، مع التوصية بضرورة إنشاء هيئات إعلامية اقليمية لإستيعاب الطلبة الخريجين.

إتفق أعضاء اللجنة على البدء لتحضير مؤتمر حول تطوير الدراسات العليا في الإعلام خلال الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر القادم من هذا العام  والاعداد لتنظيمه ووضع جدول الأعمال وأوراق العمل التي سيناقشها اعضاء المؤتمر.

كما تم الإتفاق كذلك على أن تقوم اللجنة بمراجعة كافة الكليات وأقسام الإعلام بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة التي مضي على لائِحتها أكثر من 5 سنوات ومتابعة كثافة الموارد المادية والبشرية التي تؤهل هذه الكليات لمنح الدرجات العلمية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.