حقيقة تسريب امتحان اللغة الفرنسية 2018 للثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم، في تصريح رسمي منذ قليل، عن حقيقة ما تد تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، من تسريب بعض نماذج الأسئلة الخاصة باختبار اللغة الفرنسية وذلك لطلاب وطالبات الثانوية العامة.

حقيقة تسريب امتحان اللغة الفرنسية 2018 للثانوية العامة 1 7/6/2018 - 5:38 ص

وقد أوضحت وزارة التعليم على لسان رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، في تصريحها الرسمي على إن كل ما تم تداوله على الإنترنت عار تماماً من الصحة وغير صحيح ولم يتم نشر أي من أسئلة الاختبارات.

مطبعة امتحانات الثانوية العامة تنفي التسريب

وأعلن الدكتور رضا حجازي، على إنه تواصلت وزارة التربية والتعليم مع المطبعة السرية التابعة لأحد الجهات السياسية الهامة في الدولة، والمسئولة عن طباعة اختبارات الثانوية العامة، حيث نفت بشكل قاطع عدم صحة ما انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وغيرها، كما أكدت أن الأسئلة المنتشرة ليس لها علاقة باختبار مادة اللغة الفرنسية.

ومن المرتقب أن يؤدي 580 ألف طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة، امتحان اللغة الأجنبية الثانية في كافة المدارس، وإنهم منقسمين إلى “اللغة الإيطالية، اللغة الفرنسية، اللغة الألمانية”، وقد بدأت وزارة التعليم في اختبارات العام الحالي على زيادة التأمينات الأمنية حول اللجان من أجل منع حدوث أي تجاوزات، كما تم تغيير مطبعة اختبارات نهاية العام بسبب التسريبات، والتي كانت تحدث في السنوات الماضية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.