موعد ومراحل تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور 1445

أعلنت وزارة التعليم موعد بَدْء تسجيل أبناء الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور 1445 المقرر له الأحد الموافق 17 شوال الجاري، حيث يعد تسجيل الطلاب في المدارس الابتدائية في المملكة العربية السُّعُودية من أحد المهام المهمة التي يواجهها الأهل سنوياً، خاصةً في ظل تطور النظام التعليمي والإداري والتقني في المملكة، لهذا نكشف لكم في هذا التقرير كيفية تسجيل أبناء الصف الأول الابتدائي في عبر نظام نور ١٤٤٥ والمستندات المطلوبة وسن القبول، ولاسيما وانه بإمكان الأهل الآن تسجيل أولادهم في المدارس الابتدائية بخطوات بسيطة وسهلة، عبر نظام نور التعليمي.

مراحل تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور التعليمي 1445

  • أولاً: إنشاء حساب وتسجيل الدخول.
التعليم تعلن موعد ومراحل تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور التعليمي 1445
نظام نور

لتسجيل الطلاب في المدارس الابتدائية، يجب على الأهل الذَّهاب إلى موقع نظام نور التعليمي على الرابط الإلكتروني (noor.moe.gov.sa ثم إنشاء حساب مستخدم (username) وكلمة مرور (password)، وبعد إنشاء الحساب يمكن الدخول عليه لتسجيل الطلاب.

  • ثانياً: البيانات الشخصية.

عند الدخول إلى حساب المستخدم، يتم تحديد الطالب الجديد وملء جميع البيانات الشخصية المطلوبة، وتشمل هذه البيانات الشخصية معلومات الطالب مثل الاسم الرباعي، تاريخ الميلاد، الجنس، العنوان، رَقْم الجوال، والبريد الإلكتروني. كما يجب تحديد المدرسة التي يرغب الطالب الالتحاق بها.

  • ثالثاً: ملء نموذج التسجيل.

بعد إدخال بيانات الطالب الشخصية، يجب على الأهل ملء نموذج التسجيل، الذي يتضمن من بين أمور أخرى، معلومات العائلة، والتعليم السابق وتفاصيل التسجيل، بما في ذلك المساعدة المالية والخدمات الصحية، ويمكن إرفاق الوثائق المطلوبة مع النموذج.

  • رابعاً: تأكيد التسجيل.

بعد إكمال النموذج، يتم الانتقال إلى صفحة التأكيد؛ حيث يُطلب من الأهل تحقيق هوياتهم عبر نظام “أبشر” (Absher التي يمكن الوصول إليها عبر الرابط الخاص بالنظام، وعند إثبات الهُوِيَّة الشخصية، يتم إتمام التسجيل بنجاح.

متى يقبل الطالب في الصف الأول؟

يتم قَبُول الطلبة في المدارس وفقا للعمر المنصوص عليه في التشريعات عبر نظام نور، حيث يتم قَبُول الطفل في مرحلة الروضة الأولى من سن 4 أعوام والروضة الثانية من 5 أعوام في 31 أغسطس في سنة القبول. كما يقبل الطلبة في الصف الأول من مرحلة التعليم الأساسي من أكمل السادسة من عمره ولم يتجاوز الثامنة في (31 أغسطس).

متى يبدأ التسجيل في المدارس الابتدائية 1445؟

حددت وزارة التعليم السُّعُودية الجدول الزمني لبدء استقبال طلبات نظام نور تسجيل أول ابتدائي ١٤٤٥ في نظام نور، يتم تسجيل الصف الأول الابتدائي 1445 على هذا النحو يبدأ نظام نور تسجيل أول ابتدائي ابتداء من 17 شوال 1444 هجرية الموافق 7 مايو 2023.

 متى يبدأ تسجيل أول ابتدائي 5 144؟

الطلاب الذين تقل أعمارهم عن ٦ سنوات بثلاثة أشهر يتم بَدْء التسجيل لهم من تاريخ ٤ /٥ /١٤٤٤ حتى ٣ /٦/ ١٤٤٤ هجرية، الطلاب الذين تقل أعمارهم من راغبي الانضمام لمعاهد حفظ القرآن عن ٦ سنوات ب ٦ شهور يبدأ التسجيل الخاص بهم من ١٨ /٨ /١٤٤٤.

ما هي طريقة تسجيل أول ابتدائي نظام نور 1445

  • الدخول على منصة نور الإلكترونية.
  • تسجيل الدخول في حساب ولي الأمر، من خلال كتابة بيانات التسجيل المطلوبة.
  • يجب امتلاك حساب خاص لولي الأمر، أو إنشاء حساب جديد.
  • حدد خِيار “تسجيل الأبناء” من الصفحة الرئيسة للمنصة.
  • اضغط على الأمر “تسجيل طالب جديد”.

كم عمر التسجيل في أول ابتدائي؟

  • يجب أن يكون عمر الطفل ست سنوات.
  • يسمح بالتقديم للصف الأول الابتدائي لمن هم أقل من 6 سنين بثلاثة أشهر فقط (90 يوم).
  • إذا كان عمر الطالب 6 سنين إلا 180 يومًا يمكن التقديم له في الصف الأول الابتدائي في حال قام ولي الأمر بتقديم مستند يثبت تعليم الطفل في روضة من رياض الأطفال.

ما هو شرط القبول في نظام نور التعليمية؟

شرط القبول في نظام نور تسجيل أول ابتدائي 1445 للمدارس الحكومية والأهلية والعالمية والأجنبية وتحفيظ القرآن هو ألا يقل عمر المتقدم عن 5 أعوام و9 أشهر، كما يجب ألا يزيد عمر الطالب عن 11 عام و3 أشهر.

ختاماً: تسجيل الأطفال في المدارس الابتدائية في المملكة العربية السُّعُودية أصبح أكثر سهولة وفعالية بفضل نظام نور التعليمي. يجب على الأهل تزويد أنفسهم بالمعلومات اللازمة لتسجيل أولادهم في المدارس الابتدائية وإتمام الإجراءات بسلاسة، وبذلك يضمنوا تمكين أولادهم من حقهم في التعليم المناسب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد