تسجيل الرغبات 2019… خطوات التسجيل عبر بوابة الحكومة المصرية

أعلنت وزارة التعليم العالي أن الأحد القادم الموافق 21 يوليو 2019، هو موعد فتح باب تسجيل الرغبات لجميع طلبة وطالبات المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة لهذا العام،حيث سيستمر تسجيل الرغبات لمدة خمسة أيام على أن يتم الإغلاق يوم الخميس الموافق  25 يوليو الساعة السابعة مساءً، كما أعلنت أن الحد الأدنى للقبول في الكليات للمرحلة الأولى في الشعبة العلمية (97.07%) ، والحد الأدنى للشعبة الهندسية (95%) ، والحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى للشعبة الأدبية 80%.



تسجيل الرغبات بالخطوات عبر موقع بوابة الحكومة المصرية

يتم الدخول عبر رابط موقع بوابة الحكومة المصرية، ثم الضغط على (خدمات تنسيق الثانوية العامة ) ، ومن ثم معرفة الرقم السري الخاص بالطالب من خلال (الحصول على الرقم السري) ، ثم بعد ذلك يتم تسجيل الرغبات كما بالخطوات التي سأعرضها عليكم الآن. للحصول على الرقم السري



أولاً: يتم إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاصين بالطالب ( الرقم السري يوجد على استمارة النجاح التي يستلمها الطالب من المدرسة التابع لها).

ثانياً: يقوم الطالب بتسجيل الرغبات، وإذا كان قد سبق له تسجيل رغباته على الموقع في زيارة سابقة، فستعرض على الشاشة قائمة رغباته حسب آخر تعديل قام به، كما يُسمح له بإجراء أي تعديلات أو إضافة رغبات وذلك خلال المدة المحددة له بالتسجيل فقط.

ثالثاً: يجب على الطالب أن يتأكد من صحة البيانات الأساسية المدخلة مثل الاسم أو المجموع ومجموعة المواد أو التخصص والإدارة التعليمية أو المعهد الذي يتبعه.

رابعاً: بعد ذلك يقوم الموقع بعرض جميع رغبات الطالب السابقة، وكما ذكرنا يستطيع الطالب بإجراء تعديلات أو أي إضافات يرغب فيها، ولكن في أول زيارة للموقع تكون قائمة الرغبات فارغة، ويمكن للطالب ملؤها بجميع الاختيارات من الكليات والمعاهد التي يرغب الالتحاق بها، وذلك بالترتيب الذي يفضله مع مراعاة الشروط الواردة في دليل التنسيق، مثل قواعد التوزيع الجغرافي، واجتياز القدرات في الكليات والمعاهد التي تتطلب ذلك، وموافقة النوع في الكليات التي تقبل بنين فقط أو بنات فقط، والحصول على درجات كافة في اللغات في حالة الكليات التي تتطلب ذلك مثل كليات الألسن.



خامساً: بعد الانتهاء من إدخال قائمة الرغبات يقوم برنامج الموقع بعرضها على الطالب لمراجعتها والتأكد من صحة المدخلات التي قام بها ويمكنه تعديل أو إضافة أو إعادة ترتيب كليات أو معاهد قام بكتابتها ومن ثم حفظ البيانات وبعد ذلك وضع البريد الإلكتروني، وسيتم إرسال إيصال لتأكيد التسجيل للرغبات إلكترونياً، ثم بعد ذلك يقوم الطالب بالطباعة وذلك للاستعانة بها في وقت لاحق، أما بالنسبة لاختبارات القدرات، جميع الطلاب الذين يرغبون في التسجيل لاختبارات القدرات، سوف أوفر لكم هذا الرابـــــــــط لمعرفة كافة المعلومات التي يحتاج إليها الطالب في اختبارات القدرات.

بيان بمكاتب التنسيق الإلكتروني بالجامعات 2019

الآن يمكنكم الاستعلام عن كافة البيانات الخاصة بمكاتب التنسيق الإلكتروني بالجامعات المصرية، والتي تضم (جامعة القاهرة، وجامعة الإسكندرية، وجامعة دمنهور، وجامعة عين شمس، وجامعة أسيوط، وجامعة طنطا، وجامعة الزقازيق،وجامعة المنصورة، وجامعة دمياط، وجامعة بني سويف، وجامعة حلوان، وجامعة المنيا، وجامعة قنا، وجامعة السويس، وجامعة المنوفية، وجامعة السادات، وجامعة جنوب الوادي، وجامعة الفيوم، وجامعة بنها، وجامعة سوهاج،وجامعة كفر الشيخ، وجامعة بورسعيد، وجامعة السويس، وجامعة مرسى مطروح، وجامعة الوادي الجديد،وجامعة العريش، وجامعة أسوان) ، كما يمكنكم الاستعلام أيضاً عن الأماكن المحددة للتنسيق لكل جامعة، وأسماء القائمين عليها، بالإضافة إلى أرقام التليفونات الخاصة بهم وذلك من خلال هذا الرابط(  مكاتب التنسيق الإلكتروني بالجامعات 2019) ، هذا الرابط يشمل كافة المعلومات التي يحتاج إليها الطالب أو أولياء الأمور، في حالة الاستفسار عن أي شيء يخص التنسيق أو الأماكن المحددة لمكاتب التنسيق أو ما يخص لجان التظلمات والمراقبة.

 

 

 

 



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    أنا عايزة أقدم في علوم طبية واشعة في جامعه خاصة ممكن تشوفولي الجامعة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد