ترقبوا معنا لحظة ظهور نتيجة الثانوية العامة 2019 برقم الجلوس عبر موقع اليوم السابع

على صفيح ساخن، يترقب طلاب شهادة الثانوي العام لحظة ظهور نتائجهم بفارغ الصبر رغبةً في الاطمئنان على ثمار جهودهم المبذولة طيلة العام الدراسي 2019، حيث يرغبون في حصاد المجاميع العالية ليتمكنوا من تحقيق أحلامهم التي طالما يسعون إليها، وهنا نحرص على بث الطمأنينة في قلوبكم، إذ نقدم لكم أبرز 6 معلومات متداوله حول نتيجة الثانوية العامة.

ترقبوا معنا لحظة ظهور نتيجة الثانوية العامة 2019 برقم الجلوس عبر موقع اليوم السابع 1 13/7/2019 - 4:02 ص

ظهرت للتو نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019، ويمكنكم الاستعلام عنها أعزائنا القراء من خلال هذا الرابط التابع لموقع اليوم السابع، الذي فاز بحق نشر نتائج الثانوية هذا العام وفقاً للمزايدة التي عقدتها وزارة التربية والتعليم، هدا ونتمنى أن تقر أعينكم بالنتائج وتطمئنوا بها.

اعتماد نتيجة الثانوية العامة اليوم :

اعتمد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوفي نتيجة الثانوية العامة اليوم والتي جاء بنسبة 78.6%، بينما بلغ عدد الطلاب الأوائل حوالي 40 طالب وطالبة، هذا ويتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج صباح غداً الأحد، ويمكنكم الاستعلام عنها من خلال موقع اليوم السابع الذي حظي بحقوق نشر النتيجة من الناحية القانونية، فقط تابعونا لنوافيكم بكل ما هو جديد حتى لحظة ظهورها.

معلومات هامة حول نتائج الثانوية العامة 2019 :

• بالكاد، تم الانتهاء من تصحيح العينات العشوائية في كل المواد الدراسية بجميع الشعب.
• بنهاية الأسبوع الحالي، ستنتهي كافة كنترولات الثانوية العامة بمختلف أنحاء الجمهورية من التصحيح الشامل للمواد.
• يُجرى الآن مراجعة كل المواد التي تم الانتهاء بالفعل من تصحيحها.
• من المنتظر أن يتم الإعلان عن النتيجة بحلول يوم الأحد القادم.
• لا داعي للقلق بشأن النتائج، إذ تم تقدير الدرجات ومراجعة المواد أول بأول.
• بعد الانتهاء من خطوة التصحيح الشامل، ستحصل الكنترولات على فترة قصيرة لمراجعة النتائج قبل الإعلان عنها.

نتيجة الثانوية العامة 2019 :

الجدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم سيعتمد النتيجة اليوم السبت الموافق 13 يوليو على أن تكون متاحه إلكترونياً صباح يوم الأحد على موقع بوابة الثانوية العامة، أما عن المدارس فتكون فيها صباح يوم الإثنين الموافق 15 يوليو.

ومن ناحية أخرى، كانت الوزارة قد في تصحيح بعض المواد بشكل عشوائي مُسبقاً لمعرفة نسب النجاح المقررة، وبالفعل تم اختيار مادة الكيمياء للقسم العلمي بفرعية ومادة الجغرافيا للمرحلة الأدبية، وبالفعل بدت نسب النجاح مبشرة للغاية حيث أفادت بأنه هناك عدد كبير من الطلاب حاصلين على الدرجات النهائية في المادتين، وهو الأمر المطمئن للغاية، هذا وإن رغبتم في الطلاع على كل أخبار نتيجة الثانوية العامة ننصحكم بمتابعتنا لحظة بلحظة.