تدريب طلاب زراعة جامعة قناة السويس ميدانيًا في الإسماعيلية

أقامت محطة البحوث الزراعية في محافظة الإسماعيلية، يومًا ميدانيًا لتدريب طلاب السنة الثالثة بقسم المحاصيل بكلية الزراعة جامعة قناة السويس.

تدريب طلاب زراعة جامعة قناة السويس ميدانيًا في الإسماعيلية

شرح البرامج البحثية بمحطة البحوث الزراعية

من جهته، قدم مدير محطة البحوث الزراعية بالإسماعيلية، الدكتور إسماعيل أبو بكر الصديق النشاوي، عرضاً مختصرًا لجميع البرامج البحثية بمحطة البحوث الزراعية، وبعد ذلك تم المرور على البرامج البحثية في المحظة، وعرض اتلجربة الخاصة بالفول الصويا، وشرح عملي للطلاب على برنامج قسم بحوث الذرة الشامية، بالإضافة إلى برنامج المعمل المركزي لبحوث الحشائش.

من جانبه، قدم الدكتور سعيد ضاحي، لمحة عامة عن دور معمل بحوث الحشائش، والتعرف على الحشائش وطريقة مكافحتها، وبرنامج قسم بحوث البقوليات وخدمة المحصول.

تدريب طلاب زراعة جامعة قناة السويس ميدانيًا في الإسماعيلية 1 21/8/2021 - 7:48 م

كما تحدث الدكتور سمير ثروت عن خدمة محاصيل الذرة وعملية التهجين وبرامج التربية وتحميل بذور عباد الشمس والسمسم على الكسافا ونظام التحميل.

إقامة حفلًا لتكريم أبناء العاملين في جامعة قناة السويس

في سياق منفصل، قررت جامعة قناة السويس تنظيم حفلها السنوي تكريماً لأبناء أعضاء هيئة التدريس، وأبناء العاملين المتفوقين في امتحانات الإعدادية والثانوية بشرط أن يكونوا حاصلين على مجموع 95% كحد أدنى.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور أحمد زكي رئيس الجامعة، أن الجامعة تعمل بروح فريق واحد وأسرة واحدة، وأن حفلها السنوي لأبناء العاملين تقليد سنوي متبع، مما يؤكد دعم الجامعة لأبنائها وأبناء العاملين، مضيفًا أن نظام عمل الجامعة عبارة عن نظام متكامل قائم على نجاح جميع الكليات والموظفين في الجامعة.