تجربة مدارس “المشاركة المتميزة”.. هل يتم تطبيقها؟!

في مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء dmc”، المذاع عبر فضائية dmc”، أمس الثلاثاء، صرّح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بوجود مشروع  مدارس يدعى مشروع “المشاركة المتميزة”، وأن ذلك المشروع يأتي بالشراكة مع القطاع الخاص، لافتاً إلى أن ملكية تلك المدارس ستئول إلى الدولة بعد فترة تتراوح بين 25 و30 سنة، مشيراً إلى أن ذلك منذ ثماني سنوات، إلا أن القانون المنظم لهذا الأمر -الذي صدر في 2010- لم يُنفَذ بالشكل الأمثل.
وقد أكد سعد على أهمية تلك المشروعات بالنسبة للدولة في تلك الفترة؛ إذ إنها تريد تمويل المشروعات، لكن دون الاقتراض من الخارج ودون زيادة للدين العام الخارجي، كما أكد على أن مشاركة الدولة للقطاع الخاص في إنشاء تلك النوعية من المدارس سيساهم بشكل كبير في تقليل أعباء الدولة المالية.
وأضاف أن تلك التجربة ستوفر نوعية من المدارس التي تقدم تعليماً متميزاً كمدارس اللغات، وأفضل من المدارس التجريبية وبالطبع ليست كالمدارس المجانية.

اقرأ أيضاً: وزارة التعليم تقدم مشروع قانون يحاوب الدروس الخصوصية

تجربة مدارس "المشاركة المتميزة".. هل يتم تطبيقها؟! 1 31/10/2018 - 8:47 ص
وقد لفت المستشار نادر سعد إلى أنه هناك ٢.٥ مليون طالب سنويًّا يلتحقون بالنظام التعليمي، الأمر الذي يتسبب في مشكلة كثافة الفصول في المدارس، ولحل هذه المشكلة يجب بناء 61 ألف فصل، الفصل الواحد يتكلف نصف مليون جنيه، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 30 مليار جنيه.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.