“موعد” تاريخ نتائج بكالوريا 2022 .. موقع نتائج البكالوريا ٢٠٢٢ bac.onec.dz

أعلنت مؤشرات إعلان نتائج الباكلوريا في الجزائر عن تاريخ نتائج بكالوريا 2022 يوم الخميس 14 جويليه 2022 إلى يوم الأحد 17 جويليه 2022، وذلك قبل ساعات قليلة من بدء إجازة عيد الأضحى، أعلن موقع وزارة التربية الوطنية الجزائرية عن استمرار الفحص والمراجعة بعد أيام العيد، على أن يتم عرض نتائج البكالوريا ٢٠٢٢ عبر موقع المكتب الوطني للامتحانات والمسابقات bac.onec.dz، خلال النصف الثاني من شهر يوليو ٢٠٢٢، وفيما يلي نعرض لكم متى تخرج نتائج البكالوريا 2022، إضافة إلى رابط موقع نتائج البكالوريا 2022 الجزائر، وخطوات الاستعلام عن نتائج شهادة البكالوريا 2022 في الجزائر.

الموقع الرسمي لإعلان نتائج البكالوريا

تعلن وزارة التربية الوطنية الجزائرية نتائج بكالوريا ٢٠٢٢ عبر رابط bac.onec.dz، ويمكن استخراج نتائج شهادة البكالوريا ٢٠٢٢ من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات.
  • النقر على أيقونة شهادة البكالوريا.
  • قم بكتابة رقم التسجيل والرقم السري، الموجودة على الاستدعاء الخاص بأداء امتحانات بكالوريا ٢٠٢٢ الجزائر.
  • الإجابة على السؤال.
  • النقر على أيقونة استظهار النتيجة.

موقع نتائج البكالوريا 2022 الجزائر

موعد صدور نتائج البكالوريا 2022

متى تعلن نتائج البكالوريا 2022 الجزائر من أكثر الأسئلة شيوعا، إذ أشارت الوزارة إلى أن موعد إعلان نتائج بكالوريا ٢٠٢٢ الجزائر برقم التسجيل سيكون متاح أمام الطلبة ابتداء من 17 يوليو 2022، حيث تم انتهاء التصحيح والمراجعة، وتكمل مراكز الامتحانات أعمال الرصد وإعلان النتائج بعد عودة إجازة عيد الأضحى المبارك.

امتحانات الباك 2022 في الجزائر

بدأ طلاب وطالبات الباك ٢٠٢٢ امتحانات الدورة الأولى في 12 يونيو 2022، وأجريت الامتحانات في أجواء صارمة، إذ تم معاقبة من حاول الغش، ويتمكن الطلاب من الكشف عن الدرجات فور إعلان نتائج باك 2022 الجزائر رسميا.

كما تشير النتائج الأولية إلى اصدار وزارة التربية الوطنية في الجزائر بيان عن الموعد النهائي لإعلان نتائج البكالوريا ٢٠٢٢ الجزائر برقم التسجيل، سوف نوافيكم بأحد تاريخ نتائج بكالوريا 2022 الجزائر فور الإعلان عنه.

يشهد الآن موقع الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات ضغط شديد من قبل الطلاب، إذ يترقب الطلاب في بكالوريا ٢٠٢٢ إعلان النتائج اليوم، بحد أقصى ستعلن النتائج يوم الأحد ١٧ يوليو ٢٠٢٢.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. علي منصور عمر يقول

    اللهم صل وسلم وبارك عليك يا رسول الله