تأجيل بدء الدراسة لرياض الأطفال إلى 22 سبتمبر

قرر المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي برئاسة الدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم خلال اجتماعه الذي عُقد اليوم، تأجيل الدراسة للطلاب من رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي وذلك حتى يوم 22 سبتمبر، بدلاً من أن تبدأ في الأول من سبتمبر.

تأجيل بدء الدراسة لرياض الأطفال إلى 22 سبتمبر 1 16/8/2018 - 8:45 م

جاء ذلك إثر نداءات ومناشدات الأهالي لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوفي بضرورة تأجيل الدراسة للأطفال في رياض الأطفال وتوحيد مواعيد العودة للمدارس.

وقد حضر الاجتماع كل من الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، وعدد من أعضاء المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى، وبرئاسة الدكتور طارق شوقي.

جديراً بالذكر أن اجتماع المجلس قد أقر في جلسته الماضية عدداً من القرارات المهمة كان أبرزها تطبيق نظام التعليم الجديد لصفوف مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي اعتباراً من العام الدراسي 2018/2019، وإقرار نظام التقييم في التعليم الثانوي على ثلاث سنوات،  فضلاً عن الموافقة على الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2019/2018.

وكانت مصادر بوزارة التربية والتعليم قد أكدت عدم جاهزية الوزارة بعد لبدء الدراسة في 1 سبتمبر لرياض الأطفال؛ إذ إن تدريب معلمي رياض الأطفال على النظام الجديد للتعليم لم ينته حتى الآن، كما أن تجهيزات المدارس والفصول والإعدادات الخاصة بالنظام الجديد أيضاً مازالت مستمرة، بالإضتاة إلى تأخر الطباعة للكتب المدرسية الجديدة، لذا فقد آثرت وزارة التربية والتعليم التأجيل حتى تبدأ الدراسة والتجهيزات كلها على أكمل وجه، وقد تقرر توحيد موعد الدراسة على أن تبدأ لجميع الصفوف في 22 سبتمبر.