تأجيل الدراسة.. “التعليم” تكشف الحقيقة وتُعلن الخريطة الزمنية

نفى مصدر مسؤول بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما يتم تداوله بشأن تأجيل الدراسة حتى الأول من شهر أكتوبر المقبل، مؤكدًا بدء الدراسة في نفس الموعد المحدد مسبقا، ووفق الخريطة الزمنية الموضوعة للعام الدراسي 2022\2023.

التعليم في مصر

وتداولت عدد من الصفحات على منصات السوشيال ميديا و”فيسبوك”، أخبارًا تُفيد بتأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022\2023 حتى اليوم الأول من شهر أكتوبر.

وشدد المصدر في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، على أن ما يتم تداولة عبر منصات السوشيال ميديا بشأن تأجيل الدراسة، عارِ تماما من الصحة، مضيفًا بأن قرار تأجيل الدراسة لم يكن مطروحًا من الأساس للمناقشة بين قيادات الوزارة، كما لم يتطرق إليه أحد من المسؤولين.

وأكد المصدر أن موعد بدء الدراسة كما هو محدد مسبقا وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، حيث تنطلق الدراسة في 24 سبتمبر المقبل، دون أي تغيير أو تأجيل.

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022\2023

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022/2023، لجميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

ووفق الخريطة الزمنية، يبدأ العام الدراسي يوم السبت الموافق 24 سبتمبر 2022 وينتهي الخميس 8 يونيو 2023، ويستمر العام الدراسي لمدة 35 أسبوعًا، وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية 98 يومًا للفصل الدراسي الأول و96 يومًا للفصل الدراسي الثاني.

وتعتبر فترات امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني، ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور.

وتعقد الامتحانات الشفوية والعملية قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، ويخصص الأسبوع الأخير من خطة توزيع المناهج للمراجعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. رحمه جميل رمضان يقول

    رحمه جميل رمضان