بيان هام من التعليم بشأن ضبط الطالب المتسبب في تسريب امتحان الاحياء 2017 للثانوية العامة

شهدت أخبار امتحان الاحياء اليوم الخميس حادثا من أكثر الاحداث التي تكرهها الوزارة، وهو تسريب الامتحان بعد مرور ساعة تقريبا من وقت حضور الطلاب إلى داخل الإمتحان، حيث فوجىء أولياء الأمور بانتشار صورة من نموذج الامتحان الرسمي التابع للوزارة على مواقع التواصل الإجتماعي وتداولها عدد كبير من النشاطاء ورواد مواقع التواصل.

اخبار امتحان الاحيء اليوم

وعقب اكتشاف الوزارة بهذا التسريب المفاجئ للجميع، قامت غرفة العمليات المركزية التي تم تشكيلها لمحاربة عمليات تسريب الإمتحانات بالتحري في الواقعة، وبالفعل، تمكنت من ضبط الطالب الذي تسبب بشكل رئيسي في تسريب الإمتحانات على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث قام الطالب بالدخول إلى لجنة الامتحانات حاملا هاتفه المحمول، ثم قام بتصوير ورقة الإمتحان ورفعها على حسابها على موقع فيسبوك.

تسريب امتحان الاحياء للثانوية العامة 2017 مصر وأخبار امتحان الاحياء اليوم الخميس.

وفور ظهور التسريب على موقع التواصل الاجتماعي، بدأت صفحات الغش مثل شاومينج في نشر تسريب امتحان  الاحياء للثانوية العامة 2017، وبدأ التسريب في الانتشار على كافة مواقع الانترنت ومواقع التواصل الإجتماعي، مما دعى غرفة العمليات المركزية التابعة لوزارة التربية والتعليك بالتقص في الأمر والتحقيق في تلك الواقعة المفاجءة للجميع.

من جانبه، صرح رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة 2017، إلى أن الطالب الذي تسبب في تسريب امتحان الأحياء للثانوية العامة 2017 اليوم الخميس تم ضبطه، وهو موجود بأحد لجان الفيوم، وأكد على انه تم بالفعل تحرير محضر بالواقعة، وذلك ليتم التحقيق مع الطالب في قيامة بتصوير نموذج اسئلة امتحان الأحياء ورفعه على مواقع التواصل الإجتماعي.

وخلال تغطيتنا لأخبار امتحان الأحياء اليوم الخميس للثانوية العامة 2017، اشار رضا حجازي إلى انه تم اكتشاف تسريب اخر لامتحان التفاضل والتكامل، وهو الامتحان الذي يشهده اليوم عشرات الألاف من طلاب الشعبة العملي رياضة، حيث تم نشر التسريب على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انقضاء وقت قليل من وقت الامتحان اليوم الخميس.

تسريبات الثانوية العامة، وجهود الوزارة لتأمين الإمتحانات 

وأشار حجازي إلى انه تم بالفعل ضبط الطالب المتسب في تسريب امتحان التفاضل والتكامل هو الاخر، وانه موجود داخل احد لجان كفر الشيخ، حيث يدخل أولئك الطلاب إلى لجان الامتحانات الخاصة بهم، حاملين اجهزة هواتف محمولة ذكية وحديثة، حيث يتم تصوير الامتحان ورفعه بسرعة كبيرة جداً إلى الانترنت، لتتناقله مواقع التواصل بشكل مكثف بين الطلاب.

هذا وتشهد لجان امتحانات الثانوية العامة اليوم الخميس تأمينا شديدا من وزارة التربية والتعليم بالتعاون من وزارة الداخلية المصرية، وذلك لتأمين عملية سير الامتحانات، وحماية الطلاب والامتحانات من أي من الممارسات التي قد تخل بعملية الامتحانات وبمبدأ تكافوء الفرص بين كافة طلاب الثانوية العامة 2017.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.