بوابة الحكومة المصرية.. ظهرت نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2018 للثانوية العامة برقم الجلوس

بدأت مرحلة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة 2018 حيث يقوم جميع طلاب الشعبة العلمي والأدبية من تسجيل رغبات الإلتحاق بالكليات التي يرغبون بها في الجامعات الحكومية، وقد حددت وزارة التربية والتعليم العالي درجات القبول بتنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة لشعبة علمي علوم عند درجة 394 أما بالنسبة لشعبة علمي رياضة فعند 385 درجة أما بالنسبة لأدبي فعند 362 درجة.

المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات

بوابة الحكومة المصرية

تقوم بوابة الحكومة المصرية بتوفير رابط مباشر لتسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الأولى علمي وأدبي وذلك من خلال القيام ببعض الخطوات الخاصة بالتسجيل وجاءت كالتالي:

  • الدخول عبر موقع بوابة الحكومة المصرية.
  • تسجيل الدخول على تنسيق الثانوية العامة من خلال رقم الجلوس الخاص بالطالب والرقم السري المرفق باستمارة النجاح، كما يجب عليك التأكد من صحة البيانات المعروضة أمامك من الاسم والمجموع.
  • تسجيل رغبات الطالب وهي عبارة عن 60 رغبة يجب أن يكملهم لإتمام عملية التسجيل.
  • عقب الانتهاء من التسجيل يطلب منك الموقع من التأكد ومراجعة الرغبات التي قمت بتسجيلها ثم اختيار أمر التسجيل.
  • طباعة الرغبات التي تم تسجيلها وهي حسب الرغبة، كما يمكن لجميع الطلاب تعديل الرغبات طالما باب التسجيل مازال مفتوح.
بوابة الحكومة المصرية
بوابة الحكومة المصرية

نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الأولى

سوف يتم الإعلان رسمياً عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى 2018 علمي وأدبي خلال الأيام المقبلة وذلك بعد أن يتم غلق باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى، وسوف يتم الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2018 من خلال بوابة الحكومة المصرية خدمات تنسيق الكليات والمعاهد الحكومية، ويقوم الطالب بتسجيل رقم جلوسه لمعرفة الكلية التي تم قبوله بها.

إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2018 للثانوية العامة

ترددت بعض الآنباء حول إعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الأولى يوم الإثنين الموافق 23 يوليو، وذلك بعد أن تنتهي اللجنة العليا للتنسيق من تحديد الحدود الدنيا للقبول بالكليات وذلك حسب الأماكن الشاغرة في الكليات بالجامعات الحكومية والخاصة.

في تمام الساعة الثالثة عصر يوم الأحد الموافق 22 يوليو 2018 سوف يقوم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار بإعلان نتيجة تنسيق الثانوية العام 2018 المرحلة الأولى لطلاب القسم العلمي والأدبي.

يعلن الدكتور خالد عبد الغفار حاليا نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة من خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2018 للثانوية العامة

ساعات قليلة وسوف يتم الإعلان رسمياً عن الحد الأدنى للقبول بكليات المرحلة الثانية للثانوية العامة 2018 علمي وأدبي عبر رابط بوابة الحكومة المصرية الرسمي، حيث يستطيع جميع الطلاب الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2018 والكلية أو المعهد الذي تم قبولهم به من خلال رقم الجلوس.

بعد أن تم غلق باب التسجيل لطلاب المرحلة الثانية في تنسيق الثانوية العامة 2018 ذادت حالة التوتر والقلق لدي جميع الطلاب، وسوف نتابع معكم خلال الساعات القادمة إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية بقسميها العلمي والأدبي.

صرح مصدر مسئول باللجنة العليا للتنسيق بأن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2018 للثانوية العامة سوف تعلن الاثنين 30 يوليو عبر مؤتمر صحفي، وسوف يتم الاستعلام عن نتيجة التنسيق من خلال بوابة الحكومة المصرية خدمة تنسيق الثانوية العامة برقم الجلوس الخاص بالطالب.

منذ قليل قام الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بإعلان الحد الأدنى للقبول في كل كلية من كليات المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2018، ويستطيع الآن جميع الطلاب الاستعلام عن نتيجة التنسيق برقم الجلوس.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.