بوابة التعليم الفني التجاري 2022.. رابط نتيجة شهادة الدبلومات الفنية الصناعية الزراعية ٢٠٢٢

أعلنت وزارة التعليم في مصر  اليوم الأحد الموافق ٣ يوليو نتيجة الدبلومات الفنية 2022، بعد ساعات قليلة من الاعتماد رسميا، من وزير التعليم والتعليم الفني المصري، الدكتور طارق شوقي، وبذلك يتمكن الطلاب والطالبات في الدبلومات الفنية جميع الأقسام، من الاستعلام عن النتيجة، عبر الدخول إلى بوابة التعليم الفني 2022، وإدخال البيانات المطلوبة لعرض النتيجة، نعرض لكم بوابة التعليم الفني التجاري 2022 برقم الجلوس، وهي بوابة التعليم الفني الصناعي 2022، كذلك بوابة التعليم الفني الزراعي 2022، الفندقي 2022، إذ يتم الاستعلام عن أقسام التعليم الفني المتعددة، الثانوية الفنية الصناعية، الثانوية الفنية التجارية، الثانوية الفنية الزراعية، الثانوية الفنية الفندقية، للعام الدراسي الحالي 2022، الصف الثالث الثانوي الفني، للفصل الدراسي الثاني، الدور الأول، عبر رابط Natega fany emis gov eg 2022، وهو رابط بوابة التعليم الفني المتخصص في عرض النتائج.

بوابة التعليم الفني الدور الأول

بوابة التعليم الفني الدور الأول 2022 هي البوابة المختصة بعرض نتيجة الدبلومات الفنية للطلاب والطالبات في الأقسام الصناعية والتجارية والزراعية والفندقية، بعد اعتماد النتائج رسميا من وزير التعليم في مصر، تعلن النتائج بعد ساعات عبر البوابة المصرية للتعليم الفني.

وأصدرت الوزارة خطاب إلى المديريات التعليمية لإرسال مندوب استلام نتيجة الدبلومات الفنية ٢٠٢٢، صباح اليوم الاثنين الموافق ٤ يوليو ٢٠٢٢، وذلك بعد انتهاء قطاع التعليم الفني من كافة إجراءات الإعلان عن نتيجة امتحانات شهادة الدبلومات الفنية 2022 الصف الثالث الثانوي الفني، للفصل الدراسي الثاني الدور الأول.

كما أوضحت وزارة التعليم، أن نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2022 تم الرصد والتجميع بمختلف كنترولات الدبلومات الفنية 2022، على أن تعلن عبر رابط Natega fany emis gov eg بعد ساعات قليلة من اعتماد الوزير للنتيجة رسميا.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022

يتم الاستعلام عن نتيجة الثانوية الفنية الصناعية، التجارية، الزراعية، الفندقية، من خلال الدخول إلى بوابة التعليم الفني الصناعي التجاري الزراعي الفندقي 2022 من خلال اتباع الخطوات التالية:

كما أعلنت البوابة المصرية للتعليم الفني عن اتصال الوزير ونائب الوزير بالطلاب الأوائل، وتهنئتهم وتشجيع وحث أوائل الدبلومات الفنية على التفوق واستمرار النجاح، أيضا أعلنت عن أنه سوف يتم التكريم الخاص للأوائل في مقر وزارة التعليم، بعد انتهاء إعلان نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2022.

وبعد انتهاء الإعلان الرسمي لنتيجة شهادة الثانوية الفنية ٢٠٢٢، سيتم فتح باب التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بعد سداد رسوم على كل مادة تقدر ب 100 جنيه، ويتوجه الطالب بعد ذلك إلى اللجنة، لجنة النظام والمراقبة، من أجل الإطلاع على كراسة الإجابة، ثم تحديد موعد الفحص.

وبعد ذهاب الطالب في الموعد المحدد للفحص، يتم تشكيل لجنة خاصة، تقوم بالفحص وإعادة تجميع الدرجات في حالة كان له درجات مستحقة، بدون تصحيح الأسئلة، وعندما تتحقق اللجنة من أحقية الطالب في الدرجات، سيتم إضافتها إلى مجموعة، مع استرداد رسوم التظلم للمادة المستحق فيها درجات.

بوابة التعليم الفني الزراعي 2022

تضمن إعلان بوابة التعليم الفني الزراعي 2022 أسماء الطلاب الأوائل في الثانوية الفنية الزراعية ٢٠٢٢، حصول الأول في نظام الخمس سنوات الطالبة شروق على احمد رشدي على ٨٤.٦٣%، بينما حصل الطالب الأول في نظام الثلاث سنوات محمود محمد محمد النشرتي على ٩٦.٩٥%، بينما حصل الطالب الثاني نظام الثلاث سنوات، حبيبة صبحي احمد محمد على ٩٤.٧٣%.

كما حصلت الطالبة هاجر عباس محمد محمود عباس على المركز الأول، في نظام الثلاث سنوات للتعليم التدريب المزدوج، بمجموع بلغت نسبته ٩١.٦٩%، والطالبة ياسمين هاني جمعه محمد عنانى على المركز الأول نظام ثلاث سنوات منهجية الجدارات، بنسبة ٩٧.٨٠%، والطالبة شهد خالد محمد احمد نظام الثلاث سنوات اعداد مهني، على ٨٣.١٥%.

نسب النجاح نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2022 الصف الثالث الدور الأول

أعلن وزير التعليم نسب النجاح فور اعتماد النتيجة رسميا، كما أشاد بالتطبيق الاحترازي اللازم للحفاظ على صحة الطلاب والطالبات والمعلمين، خلال فترة إجراء امتحانات العملي والتحريري لشهادة الدبلومات الفنية ٢٠٢٢، والتي أقيمت على مدار أسبوعين، خلال الفترة من ٢١ مايو حتى ١٦ يونيو، بحضور ما يقرب من 800 ألف طالب، بإشراف 215 ألف معلم، في 3080 لجنة بمختلف المحافظات، ومرت بأمان وسلام دون تسجيل اي من حالات الاشتباه أو الإصابة بفيروس كورونا. وبلغت نسب النجاح كالتالي:

  • بلغ إجمالي الحضور 789351 طالب وطالبة.
  • بينما بلغ إجمالي الطلاب الناجحين، 539564 طالب.
  • بذلك، فإن نسبة النجاح هي 68.36%.
  • عدد الطلاب للدور الثاني 215572، بنسبة 27.31%.
  • طلاب الإعادة، 34204 طالب، بنسبة 4.33%.

بوابة التعليم الفني التجاري 2022

كما أعلنت بوابة التعليم الفني التجاري 2022 عن أسماء الطلاب الأوائل في الثانوية الفنية التجارية ٢٠٢٢ كالتالي:

  • حصول الطالبة اسراء عصام رجب عيد في الثانوية التجارية نظام الخمس سنوات على ٩٨.٤٠%.
  • حصول الطالبات التاليات على الأول والأول مكرر في نظام الثانوية التجارية نظام الثلاث سنوات، بمجموع بلغت نسبته ٩٩.١٤%:
  • الأول: اسراء ايمن ابراهيم الدالي.
  • الأولى مكرر: اسماء رمضان عباس عبدالعزيز الخولى.
  • الأول مكرر: تغريد عبدالعزيز محمد محمد عبدالغني.

تقدم أسرة نجوم مصرية التهاني للطلاب والطالبات الأوائل في نتيجة الدبلومات الفنية ٢٠٢٢، بالتوفيق في تقديم تنسيق الكليات الدبلومات الفنية 2022.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.