بنك المعرفة المصري والمذاكرة الرقمية ومنصة Edmodo للتواصل بين الطالب ومعلم الفصل


أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة قد أتاحت بجانب بنك المعرفة المصري EKB  مكتبة الإلكترونية أخرى تضم محتوى المقررات الدراسية لمختلف الصفوف، بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى مرحلة التعليم الثانوي باللغتين العربية والإنجليزية، كما أضاف بأن المحتوى متاح مجاني للمعلمين والطلاب، وكذا أولياء أمورهم، ويمكن زيارة المنصة التعليمية الجديدة من خلال الرابط.

المذاكرة الرقمية

مكتبة رقمية تحوي كافة المقررات الدراسية

وتعتمد المكتبة الرقمية الجديدة ” المذاكرة الرقمية ” على خطة عمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في توفير محتوى رقمي للمناهج الدراسية لكافة المراحل التعليمية، بإستخدام الوسائط المتعددة في شرح المقررات الدراسية وفق خطة المنهج الدراسي المحددة للعام الدراسي الحالي 2019-2020 .

بنك المعرفة المصري والمذاكرة الرقمية ومنصة Edmodo للتواصل بين الطالب ومعلم الفصل 1 22/3/2020 - 2:39 موأضاف شوقي، بأن المكتبة لا يقتصر محتواها فقط على المقررات الدراسية، إنما تحوي أيضاً على موارد أخرى متاحة للإستخدام من خلال موقع المكتبة الإلكترونية الجديدة، من بينها موسوعة الفراشة، وكذلك إتاحة ما يزيد عن 80 معجم وقاموس لغوي، وكل هذا في ضوء منظومة التعليم الجديد (2.0).

قواميس ومعاجم بجانب بنك المعرفة المصري

Edmodo منصة التواصل عن بعد بين المعلم والطالب ومتابعة ولي الأمر

منصة edmodo بجانب بنك المعرفة المصري
منصة edmodo التي تتيح التواصل بين الطالب ومعلم الفصل ومتابعة ولي الأمر

كما أوضح أيضاً الدكتور ظارق شوقي أن الوزارة قد أتبعت نظام جديد يكفل التواصل ما بين المعلم والطالب ومتابعة ولي الأمر من خلال الدخول على منصة إلكترونية تعليمية – عالمية – وهي منصة Edmodo وهي متاحة من خلال زيارة الرابط الإلكتروني للموقع، والتي سيتم من خلالها انشاء الفصول الدراسية الإفتراضية من قبل مدرسي المواد التعليمية، ويتم إنضمام الطلبة لتلك المنصة من خلال دعوة مدرس المادة أو الفصل للطلبة من خلال مشاركته لكود على المنصة، يتم ادخاله بمعرفة الطالب، يتيح للطالب الإنضمام، والمتابعة مع معلم الفصل،  كما توفر أيضاً تلك المنصة لأولياء الأمور متابعة نشاط أبناءهم من الطلبة على تلك المنصة.

اتاحة منصة Edmodo لمستخدمي الأندرويد والأيفون

من الجدير بالذكر أن منصة Edmodo التعليمية  يمكن استخدامها من خلال زيارة الرابط الإلكتروني للموقع، أو تنزيل التطبيق المخصص لمستخدمي الهواتف الذكية على منصتي APP store، Google play.

توفير إنترنت مجاني لإستخدام بنك المعرفة المصري والمكتبة الرقمية و منصة Edmodo

وأشار الدكتور طارق شوقي، أنه تم الإتفاق مع مزودي خدمة الإنترنت بالوصول لموقع بنك المعرفة المصري، والمكتبة الدراسية الرقمية، وموقع Edmodo مجاناً دون تكلفة على مستخدميها، أو قرض قيود مثل تحديد سعة استخدام على تلك المواقع، في ظل التعاون بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما أنه يمكن للطلبة متابعة القنوات التعليمية لمتابعة شرح المناهج الدراسية للعام الجاري 2019-2020، كما أنه سوف يتم تقديم فيديوهات توضيحية لكيفية استخدام المنصة والتسجيل والتواصل على منصة التعليم الإلكتروني Edmodo جاري حالياً العمل عليها وإعداد الفصول. الدراسية للطلبة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.