بعد قرار تأجيل الدراسة .. تعرف على موعد امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام

دشنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موقع إلكتروني لمساعدة الطلاب للمذاكرة بالمنزل في فترة تأجيل الدراسة لجميع المراحل التعليمية.

بعد قرار تأجيل الدراسة .. تعرف على موعد امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام 1 16/3/2020 - 11:11 ص

وأكدت الوزارة، أن موعد امتحانات الشهادة الإعدادية، تبدأ  في مايو المقبل، ولن يتم تأجيل أو تغيير موعد الامتحانات، مؤكدة أنها تقوم بعمل اجراءات احترازية  لوقاية الطلاب من فيروس كورونا أثناء تأدية الامتحان.

وتضمن تلك الإجراءات تعقيم لجان الامتحان، إلى جانب توزيع الكمامات الطبية للطلاب، علاوة على تجهيز العيادات الطبية بشكل دقيق للكشف على الطلاب قبل بدء الامتحانات.    

                               

 كما أكدت  الوزارة، أنها لا تنوى تأجيل الامتحانات التجريبية لطلاب، حيث سيتم إجراء الامتحانات للطلاب من المنزل، لتدريبهم على أداء الامتحانات  على أجهزة التابلت، مشيرة إلى أن الامتحانات تتم اجراءها في موعدها 22 مارس الجاري.

 وقد اعتمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات الثانوية العامة اليوم، رغم تأجيل الدراسة لمدة أسبوعين، وسوف يبدأ ماراثون الامتحانات 7 يونيو المقبل.

وكان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، قد قرار بتعليق الدراسة فى جميع المدارس والجامعات لمدة أسبوعين كإجراء احترازي بسبب فيروس كورونا.