بعد قرار تأجيل الدراسة .. تعرف على أبرز تطبيقات التعليم عن بعد


جاء قرار تعليق الدراسة في مصر مؤقتا،  لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد واللجوء إلى التعليم عن بعد، حال من القلق والتوتر  بين الأوساط التعليمية، حيث قررت الوزارة السماح لطلابها بالدراسة من المنزل لمدة 15 يوما قابلة للتجديد في حال تأزمت الأمور  بشأن انتشار الفيروس القاتل,

 

الأمر الذي زاد من احتياج منصات إلكترونية، وتطبيقات بديلة تنظم العملية التعليمية دون الخروج من المنزل، التعرض لخطر الإصابة بفيروس كورونا القاتل، عن طريق التكدس والمخالطة واستخدام وسائل المواصلات وغيرها.

 

وفيما يلي نعرض قائمة بتلك التطبيقات التي تجعل العملية التعليمية أسهل  للمدرسين والطلاب في عملية التعليم عن بعد.

تطبيقات التواصل الاجتماعي

بعد قرار تأجيل الدراسة .. تعرف على أبرز تطبيقات التعليم عن بعد 1 16/3/2020 - 2:58 م

 

يمكن أن تكون منصات التواصل الاجتماعي ساحة تعليمية بين المعلمين والطلاب للتوصل المباشر وتنظيم المحاضرات التعليمية التي يحتاجها الطلاب ، أبرز تلك التطبيقات “واتس آب، تلجرام ، فيسبوك”، وهي تسمح للمسئولين عن العملية التعليمية متابعة دراستهم بصورة سلسة.

تطبيق”RESCUE Time”

بعد قرار تأجيل الدراسة .. تعرف على أبرز تطبيقات التعليم عن بعد 2 16/3/2020 - 2:58 ميساعد هذا التطبيق بالتحكم في وقت الحصة التي يقوم فيها المعلمين بالتدريس لطلابهم عبر تطبيقات التواصل المختلفة،ويمكن العثور على التطبيق  علي المتاجر الإلكترونية لأنظمة “أندرويد” و”آيفون”.

 

تطبيق”MindMeister”

بعد قرار تأجيل الدراسة .. تعرف على أبرز تطبيقات التعليم عن بعد 3 16/3/2020 - 2:58 م

يقوم هذا التطبيق بعمل خرائط ذهنية وبتنظيم أفكار الشرح ومواد التدريس وتبادل وجهات النظر واقتراح الأفكار الخاصة وتسجيلها، ويمكن الرجوع إليه بطريقة سلسلة عند الحاجة.

ويمكن العثور عليه في جميع المتاجر الإلكترونية للهواتف الذكية، وأجهزة الكمبيوتر العادية أيضًا.

تطبيق “Google Keep”

بعد قرار تأجيل الدراسة .. تعرف على أبرز تطبيقات التعليم عن بعد 4 16/3/2020 - 2:58 م

يمكن الاعتماد على تطبيق  “Google Keep”، في تسجيل الملاحظات والتنبيهات الخاصة بالمحاضرات والحصص التعليمية، بطريقة منظمة وسهلة تسهل العملية الدراسية.

 

 

تطبيق “SyncBack”

بعد قرار تأجيل الدراسة .. تعرف على أبرز تطبيقات التعليم عن بعد 5 16/3/2020 - 2:58 م

يعمل هذا التطبيق على مزامنة البيانات ونشرها عبر الأجهزة المتصلة مع بعضها البعض في أي وقت وأي مكان، فيمكن من خلاله للعاملين بمؤسسة تعليمية واحد، بمشاركة البيانات والملفات الخاصة بيهم عبره، وذلك لتيسير العمل عن بعد في المؤسسات التعليمية، وكذلك يسمح هذا التطبيق بتسجيل الملاحظات ومزامنتها عبر أجهزة فريق العمل المنتمي إليك.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.