بعد قرار الوزارة.. الفئات المشمولة بصرف حافز تطوير التعليم

الفئات المشمولة بصرف حافز تطوير التعليم، من الموضوعات الهامة التي تهم الكثير من المعلمين والمعلمات، خاصة بعد قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بضم فئات جديدة من المعلمين يسمح لصرف لهم حافز التطوير.

مشروع قانون تحسين أوضاع المعلمين .. وزير التربية والتعليم يكشف التفاصيل

ونتناول في السطور التالية حافز تطوير التعليم، والفئات الجديدة المشمولة للصرف، وتعليمات وزارة التربية والتعليم الأخيرة بشأن هذه الحافز ومعلومات أخري هامة

حافز تطوير التعليم

يأتي حافز تطوير التعليم ضمن حزمة من المساعدات والحوافز التي أقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضمن مشروع قانون لتحسين أوضاع المعلمين وفقا لرؤية الدولة والذي ينتظر الموافقة من مجلس النواب.

ويستهدف مشروع القانون لتحسين الأوضاع المالية لـ 2.1 مليون من المعلمين ومعاونيهم بتكلفة تصل إلي 6.1 مليار جنيه بالإضافة إلي الأعباء التأمينة، حيث يتضمن مشروع القانون علي إصلاحات هيكلية الأجور بقطاع التعليم قبل الجامعي بالإضافة إلي إشاء صندوق للرعاية الاجتماعية والمالية للمعلمين بالمهن التعليمية ومعاونيهم بالتربية والتعليم والأزهر لتحسين أوضاعهم المالية.

وأقرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حافز تطوير التعليم قبل الجامعي بتكلفة تصل إلي 1.5 مليار جنيه سنويا حيث يحصل عليه أكثر من 315 ألف معلم بمرحلة رياض الأطفال والصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي بالتعليم العام والأزهري.

ويصرف حافز تطوير التعليم، للمعلمين الذين بدأوا في تدريس النظام الجديد للتعليم لطلاب الصفوف الأولى من التعليم ومرحلة رياض الأطفال بالتعليم العام والتعليم الأزهري.

وزارة التربية والتعليم تكشف موعد زيادة الرواتب لـ2 مليون معلم وموظف في التعليم
وزارة التربية والتعليم تكشف الفئات المشمولة لصرف حافز التعليم

الفئات التي يشملها حافز تطوير التعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الفئات التي يشملها حافز تطوير التعليم بعد قرار اليوم الاثنين بضم فئات جديدة حيث جاءت علي النحو التالي:

  • المعلمون والموجهون بمرحلة رياض الأطفال بالتعليم العام والأزهري.
  • المعلمون والموجهون بالصف الأول الابتدائي بالتعليم العام والأزهري.
  • المعلمون والموجهون بالصف الثاني الابتدائي بالتعليم العام والأزهري.
  • المعلمون والموجهون بالصف الثالث الابتدائي بالتعليم العام والأزهري.

تعليمات من وزارة التعليم بشأن صرف حافز تطوير التعليم 2021

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان لها اليوم الاثنين الأول من فبراير علي ضرورة إتخاذ اللازم بشأن صرف الحافز وفقا للقرار المذكور الملحق بالخطاب الرسمي الذي أرسلته الوزارة للمديريات التعليمية في العاشر من يناير الماضي والخاص بضوابط صرف الحافز علي النحو التالي:

  • ضرورة سرعة حافز تطوير التعليم لجميع المعلمين والموجهين لمراحل رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي والصف الثاني الابتدائي والصف الثالث الابتدائي من الاعتمادات المندرجة في بند 30/3 الخاصة بحافز تطوير التعليم في موازنة المديرية حسب القواعد والشروط.
  • ضرورة موافاة الوزارة بالمنصرف الفعلي لحافز تطوير التعليم عن طريقة منظومة GFMIS بعد الانتهاء من إجراءات الصرف عن الفترة الماضية بالكامل وذلك تنفيذا لطلب وزارة المالية وقطاع موازنة الإدارة المحلية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.